الطرق الفعالة لزيادة مشاركة منشوراتك على مواقع التواصل الاجتماعي

الطرق الفعالة لزيادة مشاركة منشوراتك على مواقع التواصل الاجتماعي
الطرق الفعالة لزيادة مشاركة منشوراتك على مواقع التواصل الاجتماعي

الطرق الفعالة لزيادة مشاركة منشوراتك على مواقع التواصل الاجتماعي

تسعى أي شركة لزيادة عدد مشاركة منشوراتها على مواقع التواصل الاجتماعي فهذا شيء مميز يساعدها كثيراً على النشر بنطاق واسع وجلب عملاء أكثر مما يعني مزيدا من المبيعات ومزيدا من الأرباح.

وتحاول جميع الشركات البحث باستمرار عن أي طريقة لزيادة انتشار منشوراتها على وسائل التواصل الاجتماعي لذلك هناك الكثير من الطرق الناجحة للوصول إلى الهدف المنشود من بينها ثلاث طرق سوف نطلعك عليها في هذه المقالة.

الهدف من مشاركة المنشورات أي شركة عبر هذه الوسائل 

يعتمد جميع العملاء على المحتوى في الوقت الحالي فهو يعتبر الجزء الكبير من شبكة الإنترنت. من أجل اتخاد قرار شراء أي منتج من منتجات الشركات التي يعرضون إعلاناتها على الأنترنت بشكل يومي.

و يتولد قرار الشراء حسب الدراسات80 % لدى العملاء عند قراءتهم للمحتوى التسويقي حول هذه المنتوجات، لهذا يجب على الشركات أن تكثف اهتمامها الأولي على المحتوى لأنه يساعد على انتشار محتواها بشكر كبير وتحقق الكثير من النتائج في الوقت ذاته.

تتلخص طرق زيادة انتشار المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي في عديد من الوسائل  الحديثة والفعالة وهي:

 أولاً: -قم بسرد قصة في بداية المحتوى لها علاقة بالمحتوى

يتفاعل العملاء بشكل كبير ودائم في كل زمان ومكان مع محتوى القصص لذلك يجب سرد قصص على شكل نجاح الشركة أو شركة أخرى أو ذكر قصة في بداية المحتوى ،ثم تناول موضوع المحتوى الأساسي وبذلك ستضمن الشركات مشاركة محتواها من قبل العملاء الجدد، وسيزداد نسبة مشاركة هذا المحتوى من خلالهم وبالتالي سيتم تسويق هذا المحتوى بأسلوب الفيروسي.

ثانياً: -كتابة المحتوى ليناسب كل فئات العملاء ومستواهم الثقافي

وهي الخطوة التالية التي يجب عليك اتباعها بعد انتهاء الحملة الاعلانية وينتشر بشكل كبير في مواقع التواصل الاجتماعي.

انتقاء كلمات سهلة لكتابة المحتوى بأسلوب يستطيع فهمها جميع العملاء بلا استثناء وهذا الأمر يساهم بشكل كبير في مساهمة العملاء، ويجب أن يكون المحتوى مبسط و سهل لكي يجلب أكبر عدد منهم عند استهدافهم عن طريق الإعلانات الممولة على مواقع التواصل الاجتماعي لذلك من الجيد طلب مساعدة من شركات التسويق الالكتروني لتساهم بخبرتها الكبيرة في هذا الأمر.

ثالثاً: -استخدام العبارات القصيرة دائما في المحتوى

يفضل العملاء قراءة القصص القصيرة والمبسطة حتى تغنيهم في المعلومات التي يريدون الحصول عليها حيث أنهم لا يفضلون قضاء وقت طويل في قراءة شرح مسترسل.

وبهذا فإذا توفرت كل هذه الشروط فإن الشركة سوف تحصل على عملاء جدد.

مشاركة على: