بيروت منكوبة.. حداد وصدمة وأكثر من 100 قتيل

بيروت منكوبة.. حداد وصدمة وأكثر من 100 قتيل
بيروت منكوبة.. حداد وصدمة وأكثر من 100 قتيل

بيروت منكوبة.. حداد وصدمة وأكثر من 100 قتيل

 

أعلن الصليب الأحمر اللبناني، صبيحة اليوم الأربعاء، أن انفجار مرفأ بيروت خلف أكثر من 100قتيل ونحو 4 ألاف جريح والحصيلة مرشحة للزيادة.

وقال رئيس الصليب الأحمر اللبناني جورج الكتاني، في اتصال مع قناة LBC الفضائية، إن مزيدا من الضحايا لا يزالون تحت الأنقاض، وأضاف أن هيئة الصليب تنسق مع وزارة الصحة كي تستقبل الجثث لأن المستشفيات لم تعد قادرة على استقبال المزيد.

من جهتها أعلنت جمعية "مصارف لبنان"، في بيان على موقعها الرسمي، عن إغلاق جميع فروع المصارف اليوم الأربعاء، لمعالجة الأضرار المادية البالغة التي خلفها انفجار مرفأ بيروت في مختلف أرجاء العاصمة اللبنانية وبعض ضواحيها 

وفي نفس السياق، أعلن مجلس الدفاع اللبناني الأعلى، في اجتماعه الطارئ ليلة أمس، أن بيروت "مدينة منكوبة"، ضمن حزمة قرارات وتوصيات لمواجهة تداعيات الانفجار.

وشهدت العاصمة اللبنانية أمس الثلاثاء، انفجار ضخم في مرفأ بيروت بالقرب من منزل رئيس الوزراء السابق سعد الحريري، مخلفا أضرار مادية كبيرة وعدد من الضحايا قدرت الحصيلة الأولية بأكثر من 100 قتيل وأكثر من 4 الاف جريح.

وتزامنا مع الانفجار الضخم، صرّح محافظ مدينة بيروت مروان عبود، أن بيروت أصبحت مدينة منكوبة، وأن ما حدث أشبه بتفجيري هيروشيما ونكازاكي، نتيجة حجم الأضرار.

كما دعا رئيس الوزراء حسان ذياب الدول الشقيقة والصديقة إلى تقديم يد العون لبيروت لتجاوز هذه الكارثة الكبرى، متوعدا في الوقت نفسه بمحاسبة المسؤولين عن هذا الانفجار الذي جعل من بيروت مدينة منكوبة.

مشاركة على: