مذيعة لبنانية لدول العالم: لا ترسلوا مساعدات راح يسرقوهن

مذيعة لبنانية لدول العالم: لا ترسلوا مساعدات راح يسرقوهن
مذيعة لبنانية لدول العالم: لا ترسلوا مساعدات راح يسرقوهن

مذيعة لبنانية لدول العالم: لا ترسلوا مساعدات راح يسرقوهن

 

طالبت الإعلامية اللبنانية، نضال الأحمدية، صاحبة مجلة الجرس اللبنانية الفنية، من جميع الدول عدم إرسال أي مساعدات مادية أو عينية للبنان جراء الكارثة الكبرى التي آلمت به نتيجة انفجار مرفأ بيروت مساء أمس الثلاثاء.

وقالت نضال، في مقطع فيديو قصير على حسابها الشخصي عبر تطبيق سناب شات "أنا أناشد كل دول العالم، أرجوكم لا تبعثوا أي مساعدات مادية أو عينية للبنان، راح يسرقوهن، ولن يصلنا أي شيء، راح يسرقوا الأموال وكل الأشياء".

وأضافت الأحمدية إذا أردتم مساعدتنا فعلا، ابعثوا شخص من عندكم يقف مع الضحايا ويقدم لهم المساعدة شخصيا، لكن لا تبعثوا أموال وشاحنات "راح يسرقوهن وما راح يفرق معهن نحنا"، وختمت الله يعينا شعب لبنان أرض السلام ما فيها سلام.

وتعيش لبنان، اليوم الأربعاء، يوم حداد وطني في كال المحافظات، جراء الانفجار الذي هزّ العاصمة بيروت، وخلّف خسائر مادية فادحة قدرت بملايين الدولارات، ناهيك عن الخسائر البشرية التي تشير الاحصاءات الأولية إلى ما يفوق 100 قتيل ونحو 4 الاف جريح والحصيلة في زيادة حسب الصليب الأحمر اللبناني.

وإلى هذه اللحظة لا تزال فرق الإنقاض تعمل من أجل انتشال مئات الضحايا، فيما أصدرت الحكومة إجراءات عاجلة مثل إعلان حالة الطوارئ، بعدما أعلنت عن بيروت مدينة منكوبة.

فيما سارعت بعض الدول العربية والأجنبية، لعرض تقديم المساعدات والعون للبنان، منها دولة قطر التي أرسل أميرها تميم بن حمد، مسشفيات مجهزة لانعاش الجرحى، كما عرضت تركيا من خلال مؤسساتها الرسمية مساعداتها للشعب اللبناني الشقيق والصديق.

ووقفت هيئة الإغاثة الإنسانية التريكة IHH منذ الساعات الأولى للانفجار، إلى جانب اللبنانيين في محنتهم، من خلال تجهيز مطاعم لايواء العائلات المتضررة، وكذا تخصيص فرق للانقاذ، إلى جانب منظمات إنسانية أخرى.

 

 

 

مشاركة على: