الكرة المستديرة تتضامن مع لبنان: أرسنال وبرشلونة وأبو تريكة ومحرز

الكرة المستديرة تتضامن مع لبنان: أرسنال وبرشلونة وأبو تريكة ومحرز
الكرة المستديرة تتضامن مع لبنان: أرسنال وبرشلونة وأبو تريكة ومحرز

الكرة المستديرة تتضامن مع لبنان: أرسنال وبرشلونة وأبو تريكة ومحرز

 

أعلن العديد من نجوم ومشاهير الكرة المستديرة وأندية عالمية كبرى عن تعاطفهم وتضامنهم مع لبنان، مقدمين تعازيهم إلى الشعب اللبناني، جراء الانفجار الهائل الذي هزّ العاصمة بيروت مساء أمس الثلاثاء، والذي خلف مئات القتلى وألاف الجرحى وخسائر مادية ضخمة.

وقال النجم المصري السابق، محمد أبو تريكة، عبر صفحاته الرسمية على موقعي تويتر وفيسبوك، "مشاهد ومناظر فظيعة وكارثية ناتجة عن تفجير مرفأ بيروت، حفظ الله لبنان وأهلها، وتعزية لأهل لبنان في شهدائه وندعو الله أن يتم شفاء المصابين وحفظ الله بلادنا من كل سوء".

بدوره غرّد نجم مانشستر سيتي الانجليزي والمنتخب الجزائري، رياض محرز، عبر تويتر، معلنا تضامنه مع بيروت بإرفاقها مع قلب، كما طلب نجم نادي ليفربول، المصري محمد صلاح، من متابعيه الصلوات لأجل لبنان.

وقال النجم الفرنسي كيليان مبابي، عبر تويتر "كل صلواتي لضحايا الانفجار في بيروت"، وغرّد النجم الفرنسي السابق فرانك ريبيري باللغة العربية "كلنا بيروت". 

وحرصت بعض الأندية العالمية، على إظهار تضامنها أيضا مع لبنان في فاجعته، وذلك عبر حساباتها وصفحاتها الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قدّم فريق برشلونة الاسباني تعازيه للبنان، معربا عن دعمه لكل المتضررين من الانفجار.

وغّرد فريق إنتر ميلان الإيطالي "تابعنا بكل أسف المشاهد الصعبة المتداولة للعاصمة اللبنانية بيروت، جميعنا في إنتر نرسل دعواتنا القلبية لكل المتضررين ونتمنى السلامة للشعب اللبناني، كلنا بيروت".

 بدوره أعرب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، عن حزنه لما حصل في بيروت، وطلب فريق أرسنال الإنجليزي من لبنان أن يبقى قويا، معربا هو الآخر عن كامل تضامنه.

من جهته كتب حساب فريق مانشستير يونايتد الانجليزي "إن أفكارنا وصلواتنا إلى كل من تضرر من الانفجار الأخير في بيروت".

وشهدت العاصمة اللبنانية أمس الثلاثاء، انفجار ضخم في مرفأ بيروت بالقرب من منزل رئيس الوزراء السابق سعد الحريري، مخلفا أضرار مادية كبيرة قّدرت بين 5 و6 مليارات دولار، وخسائر بشرية تمثلت في أكثر من 100 قتيل وأكثر من 4 الاف جريح والحصيلة في تزايد.

مشاركة على: