فيسبوك وتويتر تحذفان مقطع مصور لترامب

فيسبوك وتويتر تحذفان مقطع مصور  لترامب
فيسبوك وتويتر تحذفان مقطع مصور لترامب

فيسبوك وتويتر تحذفان مقطع مصور لترامب

 

حذفت شركة فيسبوك، أمس الأربعاء، مقطع فيديو قصير نشره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يقول فيه"إن الأطفال محصنون ضد فيروس كورونا كوفيد-19.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية، أن الشركة الأكثر انتشارا عبر العالم، بررت إجراءها هذا بأن المقطع الذي سجله ترامب فيه انتهاك للقواعد التي تنتهجها بشأن نشر المعلومات المغلوطة والمضللة عن فيروس كورنا.

وقال المتحدث باسم الشركة :إن هذا التسجيل يتضمن مزاعم كاذبة بأن فئة من النّاس محصنة ضد الإصابة بمرض كوفيد-19، وهو ما يعد انتهاكا لسياستنا بخصوص المعلومات المضللة الضارة المتعلقة بكورونا.

 وأشار الإعلام الأمريكي إلى أن هذا الإجراء يعتبر الأول والأكثر شهرة على منصات التواصل الإجتماعي، هي المرة الأولى التي يحذف فيها فيسبوك منشورا خاص بالرئيس ترامب.

وكان الرئيس الأمريكي، قد نشر مقطع من مقابلة له أجراها مع شبكة "فوكس نيوز الأمريكية"، صباح أمس الأربعاء، حثّ فيها على إعادة فتح المدارس مرجحا أن الأطفال محصنون من الإصابة ضد كوفيد-19، رغم تحذير الخبراء. 

وفي نفس السياق، اخفت شركة تويتر، نفس التغريدة، والتي نشرها حساب حملة ترامب الانتخابية، وبررت الشركة أيضا أن المحتوى فيه انتهاك لسياستها والمتعلقة بنشر المعلومات المضللة.

وأمام حذف أكثر شركتين انتشارا في العالم الرقمي، اتهمتهما حملة ترامب بالتحيز ضد ترامب، مدافعة عن رأي مرشحها.

وليست هذه المرة الولى لموقع تويتر التي يختلف فيها مع الرئيس الأمريكي، كان قد دخل في خلاف معه بعد حجب تغريدته حول المواجهات في مينابوليس بعد مقتل الأمريكي جورج فلويد، واعتبرها الموقع خرقا لمبادئ المواقع التوجيهية حول تمجيد والتشجيع على العنف.

 

 

مشاركة على: