باكستان تهدد بالخروج من منظمة "التعاون الإسلامي"

باكستان تهدد بالخروج من منظمة "التعاون الإسلامي"
باكستان تهدد بالخروج من منظمة "التعاون الإسلامي"

باكستان تهدد بالخروج من منظمة "التعاون الإسلامي"

 

هددت دولة باكستان، بانسحابها من منظمة " التعاون الإسلامي"، بعد التعامل البارد وعدم إكتراث المنظمة لقضية مسلمي إقليم كشمير والهجمات العدوانية المرتكبة من قبل السلطات الهندية.

وأكد وزير الخارجية الباكستاني، شاه محمود قريشي، في لقاء متلفز لقناة "أري نيوز" الباكستانية، أنه في حال عدم عقد اجتماع عاجل لوزراء خارجية الدول المنطوية تحت منظمة "التعاون الإسلامي" سيطالب من رئيس وزراء بلاده عمران خان، للدعوة إلى اجتماع عاجل للدول الإسلامية المستعدة للوقوف إلى جانب باكستان في قضيتها الداعمة للكشمريين المضطهدين.

وتابع إذا فشلت منظمة "التعاون الإسلامي" بقيادة السعودية في عقد ذلك الاجتماع، فسنعقد اجتماعا خارج إطار المنظمة، باكستان لا يمكنها الانتظار أكثر.

وذكرت صحيفة "دون الباكستانية" اليوم الخميس، أن وزير الخارجية الباكستاني وجه تصريحات حادة للمنظمة، واصفا تأجيلها الدائم عقد اجتماع لوزراء خارجية الدول الأعضاء من أجل دعم الكشميريين، بعدم الاكتراث لمعاناتهم والوقوف على سبل حل قضية الإقليم.

ولفت شاه قريشي إلى أن باكستان ستتخذ موقفا رغم العلاقات الجيدة التي تربطها بالسعودية، ولا يمكنها الصمت بعد الآن بشأن معاناة الكشمريين، مضيفا "يتعين على دول الخليج أن تفهم أن لدينا قضايانا الحسّاسة الخاصة".

وأمس الأربعاء، وصف رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، الحكومة الهندية ب "الفاشية"، وشارك مقطع فيديو يبين الأعمال الإجرامية والوحشية التي تمارسها الهند بحق سكان إقليم جامو وكشمير ذات الأغلبية المسلمة، تزامنا مع الذكرى الأولى لإلغاء الحكم الذاتي في إقليمي كشمير وجامو.

 

 

مشاركة على: