تراجع قيمة المعدن النّفيس

تراجع قيمة المعدن النّفيس
تراجع قيمة المعدن النّفيس

تراجع قيمة المعدن النّفيس

سجلت أسعار الذهب تراجعا كبيرا في السوق العالمي، خلال تعاملات مساء أمس الثلاثاء، بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا المستجد، واستمر تدني اسعاره لليوم الثاني على التوالي، ليخسر المعدن النفيس مكاسبه المسجلة خلال الأسبوعين الماضيين.

وحسب البورصة العالمية وصلت أوقية الذهب إلى 1951 دولار بخسارة 76.22 دولار بعد الإعلان عن أول لقاح ضد الفيروس المستجد، فيما بلغت أسعاره إعلى مستوى لها على الإطلاق يوم الجمعة الماضي، حيث سجلت 2072 دولار للأوقية.

كما نزلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 69.55 دولار إلى 1979 دولار للأوقية، وهو أدنى مستوى لهذه العقود منذ 31 تموز/يوليو الماضي.

وأرجع رجال الإقتصاد الخسارة الكبيرة التي يشهدها المعدن الأصفر، إلى عمليات بيع واسعة لجني الأرباح من قبل المستثمرين، مستغلين حفاظ الدولار على  قيمته المتزايدة، رغم تراجع العملة الأمريكية قليلا.

كما أدى إعلان بوتين عن تسجيل أول لقاح ضد كورونا، إلى مخاطرة الكثير من المستثمرين آملين في تعافي الاقتصاد إثر التقارير المشجعة بشأن اللقاح.

وأمس الثلاثاء، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن تسجيل لقاح ضد فيروس كورونا، لأوّل مرة في العالم منذ أكثر من 9 أشهر من ظهور الفيروس.

وأكّد بوتين ان اللّقاح فعال بما فيه الكفاية، وأنّه يعطي مناعة مستدامة، وأشار إلى أنّ إبنته ستكون أول شخص يأخذ اللّقاح.

مشاركة على: