جاء ذلك، في تغريدة نشرها بايدن، مساء أمس الثلاثاء،">

انتخابات الرئاسة الأمريكية..غريم ترامب يغازل ذوي البشرة السّمراء

انتخابات الرئاسة الأمريكية..غريم ترامب يغازل ذوي البشرة السّمراء
انتخابات الرئاسة الأمريكية..غريم ترامب يغازل ذوي البشرة السّمراء

انتخابات الرئاسة الأمريكية..غريم ترامب يغازل ذوي البشرة السّمراء

غازل المرشح الديمقراطي في الانتخايات الرئاسة الأمريكية جو بايدن، عشرات ملايين الأمريكيين ذوي البشرة السّمراء، بعد اختياره السيناتورة كاملا هاريس، لتكون نائبا له في انتخابات الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

جاء ذلك، في تغريدة نشرها بايدن، مساء أمس الثلاثاء، عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، والتي جاء فيها: شرفني أن أعلن أنني اخترت كاملا هاريس المدافعة الشرسة عن الضعفاء وأحد أفضل من عملوا في الخدمة العامة نائبا لي.

فيما أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن شعوره المتفاجئ من اختيار منافسه في الانتخابات الرئاسية القادمة الديمقراطي جو بايدن للسيناتور كامالا هاريس، قائلا إنها "كانت لا تحترم جو بايدن ومن الصعب اختيار شخص قليل الاحترام للآخرين". واعتبر ترامب أن هاريس أكثر أعضاء مجلس الشيوخ "فظاعة وعدم احترم للآخرين".

من جهتها أكدت السيناتورة ذات الأصول الأفريقية كامالا هاريس، على أنّ جو بايدن قادر على توحيد الأمريكيين، وأضافت أنها تتشرف بخوض الانتخابات إلى جانبه، آملة أن تصبح أول نائب رئيس من أصول أفريقية في تاريخ الولايات المتحدة.

وقالت السيناتورة عن ولاية كاليفورنيا، في تغريدة لها: جو بايدن قادر على توحيد الشعب الأمريكي لأنه أمضى حياته في النّضال من أجلنا، وعندما سيصبح رئيسا سيجعل أمريكا ترتقي إلى مستوى تطلّعاتنا.

وخلال شهر تموز/يوليو الماضي، سجل جو بايدن سابقة تاريخية، أثناء استضافته من قبل منظمة "إيماج" الناشطة في مجال الحقوق السياسية للمسلمين في الولايات المتحدة خلال مؤتمر افتراضي  تحت عنوان "قمة مليون صوت مسلم" شارك فيه أكثر من 3 آلاف مسلم أميركي.

ودافع بايدن عن مسلمي أمريكا الذين عانوا من الإساءة والعنصرية رغم مساهماتهم في المجتمع، وأكد أنه سيقوم بإلغاء حظر السفر الذي فرضته إدارة ترامب على المسلمين في حال فوزه في الانتخايات المقبلة قائلا "إذا كان لي شرف أن أكون رئيسا فسوف أنهي الحظر المفروض على المسلمين في اليوم الأول".

واستشهد بايدن في كلمته بحديث للنبي محمد عليه الصلاة والسلام "من رأى منكم منكرا فليغيره"، مشيدا بتعاليم الرسول، متعهدا بالاستعانة بمسلمين أميركيين ضمن فريقه الرئاسي.

مشاركة على: