كشفت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" أمس الجمعة، عن التفكير تشكيل فريق عمل للتحقيق في ظاهرة الأجسام الطائرة المجهولة التي رصدتها الطائرات العسكرية الأمريكية مرات عديدة.

ونقلت قناة "سي إن إن" الأمريكية عن الناطقة باسم البنتاغون سوزان غو، أ">

البنتاغون: تشكيل فريق بحث ظاهرة الأجسام الطائرة المجهولة

البنتاغون: تشكيل فريق بحث ظاهرة الأجسام الطائرة المجهولة
البنتاغون: تشكيل فريق بحث ظاهرة الأجسام الطائرة المجهولة

البنتاغون: تشكيل فريق بحث ظاهرة الأجسام الطائرة المجهولة

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" أمس الجمعة، عن التفكير الجدّي في تشكيل فريق عمل للتحقيق في ظاهرة الأجسام الطائرة المجهولة التي رصدتها الطائرات العسكرية الأمريكية مرات عديدة.

ونقلت قناة "سي إن إن" الأمريكية عن الناطقة باسم البنتاغون سوزان غو، أنها قالت في بيان "إنشاء خلية عمل لدراسة الظواهر الطائرة المجهولة لفهم ومعرفة أفضل لطبيعتها ومنشأ هذه الأجسام".

وذكرت القناة أن أعضاء في الكونغرس ومسؤولين عسكريين لطالما أعربوا عن مخاوفهم بشأن ظاهرة الأجسام الطائرة المجهولة التي حلقت فوق القواعد العسكرية الأمريكية، ما يشكل خطرا على الطائرات العسكرية، مؤكدين أنها لا علاقة لها بقادمين من الفضاء، بل مسيّرة من خصوم حقيقيين جدّا لواشنطن يهدفون لجمع معلومات إستخبارتية.

ولوح المسؤولين إلى إمكانية أن يكون منشأ هذه الأجسام الغريبة الطائرة من الصين أو الروس نظرا للقفزة التكنولوجية التي عرفها البلدان.

وكانت وزارة الدّفاع الأمريكية قد نشرت في وقت سابق، فيديوهات تظهر كائنات طائرة مجهولة تتحرك بسرعة، رصدتها الكاميرات بالأشعة تحت الحمراء، وفسّر أحد أفراد الطاقم الأمريكي بأن تكون مجرد طائرات بدون طيار.

وبحسب وكالة "رويترز" فإن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" لدى مشاهدته أحد مقاطع الفيديو، أعرب عن فزعه الشديد ووصفه ب "الجحيم" واستغرب أن يكون حقيقيا.

وأبدى الكونغرس الأمريكي اهتماما بدراسة طبيعة ومنشأ هذه الأجسام، إذ سيسمح إنشاء وحدة جديدة مختصة رسمية ويقوم أعضاء المجلس بمتابعة نشاطاتها.

وسبق للبنتاغون عام 2004 و20015 تسجيل مثل هذه الفيديوهات والتي تظهر جسم طائر فوق غيوم بينما يتساءل الطيار هل هو طائرة مسيرة، خاصة وأن بعض الأجسام سريعة جدا ولم تترك خلفها أي أثر.

مشاركة على: