تقع مدينة "ديرنكويو" التي يطلع عليها مسمى مدينة الجن، في محافظة "نوشهر" بوسط تركيا، وتم اكتشافها عام

تعرف على مدينة الجن في تركيا

تعرف على مدينة الجن في تركيا
تعرف على مدينة الجن في تركيا

تعرف على مدينة الجن في تركيا

تقع مدينة "ديرنكويو" التي يطلق عليها مسمى مدينة الجن، في محافظة "نوشهر" بوسط تركيا، وتم اكتشافها عام 1963 أثناء أعمال تطوير في منزل، حيث وجد العمال بوابة تقود لمدينة ضخمة تحت الأرض تصل لعمق 51 مترًا.
Image

تستوعب
30 ألف شخص
تمتاز المدينة بممراتها ومطابخها وأسرتها الحجرية لتحاكي واقع مدينة الجن، ما يجعلها تستوعب 30 ألف شخص بما يزيد عن 200 غرفة وحجرة "حسب ما كتب على اللوحة التعريفية أمام المدينة".
Image

لكن الغريب بالأمر وجود سراديب سفلية أشبه بالقبور داخل الغرف، "وكأنها تحاكي الحياة ما بين الولادة والموت"؛ يشار إلى أن المدينة بنيت قبل
1400 عام تقريبًا.
Image


إذ إن عمق المدينة أسفل الأرض المتكون من عدة طبقات، أتاح لاستيعاب هذا العدد الكبير، وتوفر سبل الراحة لزوارها وساكنيها، من خلال العديد من فتحات التهوية، التي تسمح بتجديد وعبور الهواء النقي للداخل.
تتنوع غرف المدينة ما بين المتوسطة والكبيرة، بالإضافة إلى المعابد والمجاري المائية وخزانات الطعام المنتشرة بين ممراتها وحجراتها.
Image

الإبداع الهندسي
تتصف المدينة بهندسة معمارية فائقة الدقة وتمتاز بصعوبتها، لاستخدام خامات ليس من السهل التعامل معها، مثل الصخور البركانية اللينة، التي تعد المكون الرئيسي لها.
Image


حيث أشار مهندسون معماريين أن بناء مدينة بهذا الحجم وبهذه الدقة والتفاصيل، أمر بغاية التعقيد، ويعد تحدٍ كبير لأي حضارة مماثلة، بل وصلوا لوصف البناء بالمعجزة والتي تساوي دهشة بناء الأهرامات المصرية.
Image

مزار سياحي
تعد المدينة مزارًا سياحيًا ووجهة للزوار الأجانب والأتراك، ويختلف ثمن تذكرة دخولها  لكن لا يتجاوز الـ
8 دولار، تبدأ رحلتك من بوابة مدينة الجن ولا يسمح لك بارتداء حقيبة الظهر الكبيرة، لأنك لن تحسن التحرك في الداخل بسهولة، لضيف ممراتها.
Image


بمجرد دخولك من البوابة يبدأ قلبك بالنبض بسرعة لأنك تحت الأرض لأمتار كثيرة، وبين ممراتها الضيقة تسير وتفحص عيناك أدق التفاصيل لهذه التحفة المعمارية الأثرية.
المدينة عبارة عن
13 طبقة أسفل الأرض، تنزل لكل طبقة من خلال سلم حجري، لكن لا تقلق فرغم أن المدينة عبارة عن متاهة، لكن يتوفر على جدرانها إشارات توجيهية لمسارك.
Image

إن كنت من محبين هذه الأماكن ننصحك بشدة لزيارتها.




 

مشاركة على: