أعلنت سفارة دولة فلسطين في تركيا، عن تنظيم رحلة إجلاء خامسة لعودة المواطنيين العالقين والطلبة في تركيا وشمال قبرص، بعد التفاهمات والترتيبات التي تمت بين الجانبين الفلسطيني والأردني.

جاء ذلك في بيان نشرته السفارة الفلسطينية، عبر حسابه الرسمي على موقع فيسبوك، اليوم ال">

بيان مهم للسفارة الفلسطينية في تركيا

بيان مهم للسفارة الفلسطينية في تركيا
بيان مهم للسفارة الفلسطينية في تركيا

بيان مهم للسفارة الفلسطينية في تركيا

أعلنت سفارة دولة فلسطين في تركيا، عن تنظيم رحلة إجلاء خامسة لعودة المواطنيين العالقين والطلبة في تركيا وشمال قبرص، بعد التفاهمات والترتيبات التي تمت بين الجانبين الفلسطيني والأردني.

جاء ذلك في بيان نشرته السفارة الفلسطينية، عبر حسابها الرسمي على موقع فيسبوك، اليوم السبت.

وأشارت السفارة من خلال البيان، أنه استنادا إلى هذه الترتيبات والتفاهمات المشتركة بين السلطات الفلسطينية والسلطات الأردنية، فإن الرحلة الخامسة ستكون على متن طائرة الملكية الأردنية، وستقلع من مطار إسطنبول الدولي، وذلك فجر يوم الخميس 20 أغسطس 2020، في تمام السّاعة 05:50 صباحا تحت رقم 5166RJ.

وأوضحت أنه سيتم نقل المواطنين لدى وصولهم إلى مطار الملكة علياء الدولي، إلى معبر الكرامة مباشرة بواسطة الحافلات، موجهة بعض الملاحظات للمعنيين، منها:

 1- أن أسعار التذاكر حددتها الملكية الأردنية، وتشمل أجرة النقل البري من المطار إلى الجسر، كما يحق لكل مسافر على الدرجة السياحية أن يحمل معه حقيبة واحدة وزن 23 كيلو، وفي يده على الطائرة وزن 7 كيلو.

 2- وبالنسبة للطلبة الذين يدرسون في تركيا وقبرص التركية فعليهم التأكد من أن جامعاتهم تسمح لهم بالسفر، مع الأخذ بعين الاعتبار إحتمال الصعوبات التي قد يواجهونها في العودة إلى تركيا، وعلى مسؤوليتهم الشخصية.

 4- ولمن لم يتمكنوا من الحجز وشراء التذاكر يتوجب عليهم التواجد في مطار إسطنبول الدولي قبل ثلاث ساعات من موعد الإقلاع.

 5- وبالنسبة للطلبة في قبرص التركية، قبل شراء تذاكر السفر على هذه الرحلات، عليهم التأكد من إمكانية سفرهم من شمال قبرص بحرا أو جوا والوصول إلى مطار إسطنبول قبل موعد الإقلاع بثلاث ساعات.

6- ومطلوب من جميع المسافرين التقيد التّام بالإجراءات الصحية المطلوبة بما في ذلك المحافظة على المسافات والتباعد الإجتماعي ولبس الكمامة.

ولفتت سفارة دولة فلسطين في تركيا، أنّه على الراغبين بالعودة إلى أرض الوطن من المواطنين العالقين والطلبة، ممّن سجلوا بياناتهم لدى السّفارة والذين جرى رفع أسماؤهم إلى الجانب الأردني، حجز وشراء تذاكرهم بإحدى الطرق التالية:

1- شراء التذاكر أونلاين مباشرة من الملكية من المنصة الخاصة التي تم تفعيلها للرحلات من إسطنبول وتعتمد رقم الهوية الفلسطينية، ويتم الدخول إلى المنصة عن طريق الرابط التالي: https://repat.rj.com

2- من خلال مكاتب الملكية الأردنية في المملكة الهاشمية الأردنية.

3- من خلال مكتب الملكية الأردنية في إسطنبول إعتبارا من صباح يوم الإثنين 17 أغسطس الحالي، وذلك على العنوان التالي.

Royal Jordanian Airlines

Harbiye, Cumhuriyet Cad. Safir

Apt. No:203, 34373 Şişli/İstanbul – Avrupa

02123688138/39

https://maps.app.goo.gl/KjdVRhmKBNdgw8KR7

كما أكدت السفارة في بيانها، أن جهودها مستمرة من أجل تحقيق نفس الإنجاز، ضمن حملة عودة المواطنين العالقين من قطاع غزة، وذلك بمجرد الحصول على الموافقة من السلطات المصرية، وفتح معبر رفح البرّي.

كما خصصت رقم أحد موطفيها حسام سرحان، لاستقبال الاستفسارات المتعلقة بحملة الإجلاء: 00905376722088

مشاركة على: