توقعات بانتعاش سريع لقطاع السياحة في تركيا

توقعات بانتعاش سريع لقطاع السياحة في تركيا
توقعات بانتعاش سريع لقطاع السياحة في تركيا

توقعات بانتعاش سريع لقطاع السياحة في تركيا

أعلن اتحاد الأنشطة والأعمال السياحية البديلة التركية أن قطاع السياحة سيشهد انتعاشاً بشكل سريع وذلك عقب استئناف الرحلات الجوية من روسيا وألمانيا إلى تركيا.

وقال جيم قاراجا، رئيس الاتحاد للأناضول، إن بدء الرحلات الجوية ودخول السوق الألمانية السياحية إلى تركيا سيدفع قطاع السياحة للتعافي السريع كما هو الحال في السوق الروسية

ولفت خلال تصريحاته إلى أن السياحة في أنطاليا شهدت تراجعا كبيرا بسبب تأثير جائحة كورونا.

وبين أنه بالرغم من خسارة المدينة شهرين من هذا الموسم إلا أنها نجحت في اجتياز الإختبار الصعب، معربا عن أمله في حصد ثمارا جيدة في العام المقبل.

وذكر أن بلاده تمكنت أن تتحول إلى علامة فارقة" في قطاع "السياحة الآمنة"، خلال فترة تفشي فيروس كورونا على مستوى العالم، بفضل التدابير المتخذة وحملات الترويج التي تنفذها وزارة الثقافة والسياحة.

وعمدت وزارة الثقافة والسياحة، بالتعاون مع وزارة الصحة بتوفير التدابير اللازمة لتوفير "سياحة آمنة"، على مستوى المطارات والاستقبال والإقامة وجميع المرافق المدرجة في برنامج الزيارات وذلك خلال تفشي الفيروس.

وأعلنت الوزارة عن إطلاق برنامج "شهادة السياحة الآمنة" في البلاد، ويتضمن مجموعة من التدابير المقترحة على نطاق واسع، يتم تطبيقها على كافة المواطنين والزوار الأجانب، الذين يقضون عطلتهم في تركيا

وسبق أن أعلن وزير النقل والبنية التحتية التركي عادل قرة اسماعيل أوغلو، استئناف الرحلات الجوية الخارجية تدريجيا إلى 40 بلدا، اعتبارا من 10 يونيو/ حزيران، بعد تعليقها منذ 17 أبريل/نيسان الماضي.

مشاركة على: