برشلونة يقيل مدربه بعد أيام من هزيمته التاريخية

برشلونة يقيل مدربه بعد أيام من هزيمته التاريخية
برشلونة يقيل مدربه بعد أيام من هزيمته التاريخية

ترجمة: برشلونة يقيل مدربه بعد أيام من هزيمته التاريخية


أقال برشلونة مدربه كيكي سيتين يوم الاثنين، بعد ثلاثة أيام من هزيمة الفريق المخزية 8-2 أمام بايرن ميونيخ في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وهي الخطوة الأولى فيما قال إنها ستكون "إعادة هيكلة واسعة النطاق" للنادي.

تم الإعلان عن القرار بعد اجتماع عاجل لمجلس الإدارة دعا إليه الرئيس جوزيب بارتوميو في برشلونة. أعلن النادي أيضًا عن انتخابات جديدة في مارس 2021 وقال إن "تغييرات عميقة" قادمة للفريق الأول.

ولم يتم الإعلان على الفور عن استبدال سيتين لكن وسائل إعلام إسبانية قالت إن المدرب الهولندي رونالد كومان هو الأوفر حظا لتولي المسؤولية. وبحسب ما ورد كان مدافع برشلونة السابق موجودًا بالفعل في برشلونة.

وقال برشلونة في بيان: "سيتم الإعلان عن المدرب الجديد في الأيام المقبلة كجزء من إعادة هيكلة واسعة النطاق للفريق الأول".

والانتخابات الجديدة في مارس المقبل تعني أن المجلس "سيتحمل المسؤولية الكاملة فيما يتعلق بالسنة المالية 2020-2021"، بحسب البيان.

وأضاف: "سيستمر النادي في تنفيذ خطة عكس الوضع الرياضي والاقتصادي ، بناءً على تغييرات عميقة في الفريق الأول ، بالإضافة إلى إعادة تحديد الميزانية للتعامل مع الوضع الجديد الناجم عن كوفيد-19، قبل نهاية التفويض الحالي.

بارتوميو ، الذي تعرض لانتقادات شديدة بسبب إدارته للنادي مؤخرًا ، يتولى قيادة النادي منذ 2014.

وانهت الخسارة أمام بايرن ميونيخ موسمًا مخيب للآمال للنادي الكتالوني، وهو الأول من دون لقب منذ 2007-08. كان الفريق قد خضع بالفعل لتغيير في التدريب عندما حل سيتين محل إرنستو فالفيردي وسط نتائج سيئة في يناير. كما شهد الموسم خلافات بين اللاعبين ومديري الأندية حول سلسلة من القضايا ، وخسر الفريق لقب الدوري الإسباني أمام ريال مدريد على الرغم من عودته من كسر فترة التوقف بسبب الوباء مع تصدر الصدارة.

كان ليونيل ميسي من بين اللاعبين الصريحين ضد بعض قرارات النادي ، وجعل جيرارد بيكيه وجهات نظره واضحة بعد دقائق من الهزيمة أمام بايرن - والتي يمكن القول إنها الخسارة الأكثر تدميراً في تاريخ النادي البالغ من العمر 120 عامًا.

"لقد وصلنا إلى الحضيض"، قال بيكيه مضيفا: "هذا النادي يحتاج إلى تغييرات على كل المستويات. لا أعني فقط اللاعبين والجهاز الفني ... النادي يحتاج إلى تغييرات هيكلية".

مشاركة على: