جمعية تركية تقدم خدمات استشارية للاجئين في إسطنبول

جمعية تركية تقدم خدمات استشارية للاجئين في إسطنبول
جمعية تركية تقدم خدمات استشارية للاجئين في إسطنبول

جمعية تركية تقدم خدمات استشارية للاجئين في إسطنبول

لا تتوانى تركيا سواء على صعيد المؤسسات الرسمية أو الأهلية تقديم الخدمات لللاجئين المقيمين على أرضها من دول عِدة أبرزها سوريا، والعراق.

حيث تقدم جمعية (دعم اللاجئين) خدمات استشارية متعددة، فيما يتعلق بالتوظيف والعمل للأشخاص الباحثين عن عمل، وتشمل الاستشارات أرباب العمل والطلاب وسيدات البيوت.

و
أسست الجمعية التابعة لبلدية السلطان بيلي بـ إسطنبول، في وقت سابق مشروع المركز المهني "مركز الوظائف والاستشارات المهنية"، الذي تقدم من خلاله الخدمات الاستشارية، لتطوير الحالة المعيشية للاجئين في تركيا.

ويقدم المركز خدماته بالتعاون مع مفوضية شؤون اللاجئين، ويهدف إلى توفير فرص جديدة للأفراد لتطويرهم وتنمية قدراتهم وتوجيههم نحو التوظيف في تركيا
Image

ويتم تقديم الخدمات من خلال تنظيم دورات وورشات عمل، تهدف لتطوير المهارات والقدرات للاجئين في تركيا، وكذلك تقديم خدمات الاستشارة المهنية والوظيفية.

من جهتها قالت المستشارة في جمعية اللاجئين "ديلارا كانات"، أن "
هذه الخدمة تربط بين الشركات التي تحتاج إلى قوة العمل وبين الباحثين عن عمل، سواء بتلبية احتياجات القوى العاملة للمؤسسات، والمشاركة بتوظيف الباحثين عن عمل".

وجدير بالذكر أن المركز سيقدم خمس خدمات للاجئين تتمحور حول، إعداد السيرة الذاتية، وتقنيات البحث عن العمل، وحقوق العاملين لحفظ حقوقهم، والحياة العملية على أرض الواقع في تركيا.

وستسعى الجمعية من خلال مركزها إلى دعم اللاجئين في التوظيف، ومساعدتهم للحصول على وظائف مناسبة لهم.

يمكنك الوصول إلى الجمعية والحصول على بيانات التواصل بها من خلال الضغط هنا

 

 

 

مشاركة على: