قسمت وزارة التربية والتعليم المراحل التعليمية حسب المستويات، للبدء في العملية التعليمية للعام الدراسي 2020/ 2021، حيث قال عضو فريق دعم التربية والتعليم في تركيا الأستاذ حمزة الدالي ناقلًا عن مصادر في التربية والتعليم، أن المدارس ستبدأ 21 أيلول القادم، وكذلك المست">

الدراسة في تركيا بزمن كورونا.. كيف ستكون؟

الدراسة في تركيا بزمن كورونا.. كيف ستكون؟
الدراسة في تركيا بزمن كورونا.. كيف ستكون؟

الدراسة في تركيا بزمن كورونا.. كيف ستكون؟




قسمت وزارة التربية والتعليم المراحل التعليمية حسب المستويات، للبدء في العملية التعليمية للعام الدراسي 2020/ 2021، حيث قال عضو فريق دعم التربية والتعليم في تركيا الأستاذ حمزة الدالي ناقلًا عن مصادر في التربية والتعليم، أن المدارس ستبدأ 21 أيلول القادم، وكذلك المستويين الثامن والثانوية العامة.

وتابع الدالي في حديث لتلفزيون أورينت، أن " أن المرحلة الأولى تشمل هذه الصفوف فقط، على أن يتم دراسة الوضع ومراقبة أعداد الإصابات وفي حال سارت الأمور على نحو جيد، سيتم إبلاغ طلاب الصفوف الأخرى للالتحاق تدريجيا بالمدارس.

وأكد عضو فريق دعم التربية والتعليم، أنه سيتم تقليص أعداد الطلاب داخل الصفوف المدرسية، وتقليل عدد ساعات الدوام المدرسي اليومي، مشيرًا إلى أن "الطلاب ممكن أن يكون دوامهم بشكل تناوبي أي يوم في المدرسة ويوم من خلال التعليم عن بعد لتقليل الأعداد والاختلاط".
Image

ومن جهة أخرى قال المدرس السوري في مدرسة إمام خطيب أحد مدارس ولاية أنطاكيا أحمد نجم، أنه ربما سيتم استمرار تدريس المستويات الدراسية من الخامس فما فوق عن بعد، كما تم العمل قبيل انتهاء العام الدراسي السابق.

وأضاف نجم خلال حديثه مع تلفزيون أورينت، أن "التسجيل مستمر للطلاب الجدد بما فيهم السوريون، إلا أن طريقة التدريس المباشرة من حيث عدد الطلاب والمراحل لم تحسم حتى الآن.

وجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم التركية أعلنت في وقت سابق، أنها أجلت بدء العام الدراسي الذي كان مقررًا بدئه في 31 أب/ أغسطس الجاري، إلى 21 أيلول/سبتمبر القادم، بسبب اجراءات السلامة التي تتخذها تركيا للحد من انتشار وباء فايروس كورونا.

 

 

مشاركة على: