تعتبر مواقع البحث عن الوظائف على شبكة الإنترنت، الحاضن الجامع للعديد من الباحثين عن العمل، حيث صممت تلك المواقع بشكل سلس وبسيط، لتراعي كافة المستويات، وتمكن المستخدمين من الوصول في كل مكان، لكن للتقدم بشكل ناجح للوظائف المعلنة عبر تلك المواقع، هناك بعض المعايير التي يجب عليك اتباعها">

تقدم للوظائف عبر الإنترنت.. وتعلم كتابة السيرة الذاتية

تقدم للوظائف عبر الإنترنت.. وتعلم كتابة السيرة الذاتية
تقدم للوظائف عبر الإنترنت.. وتعلم كتابة السيرة الذاتية

تقدم للوظائف عبر الإنترنت.. وتعلم كتابة السيرة الذاتية

تعتبر مواقع البحث عن الوظائف على شبكة الإنترنت، الحاضن الجامع للعديد من الباحثين عن العمل، حيث صممت تلك المواقع بشكل سلس وبسيط، لتراعي كافة المستويات، وتمكن المستخدمين من الوصول في كل مكان، لكن للتقدم بشكل ناجح للوظائف المعلنة عبر تلك المواقع، هناك بعض المعايير التي يجب عليك اتباعها وهذا ما سنذكره في تقريرنا.

بدايةً عليك تحديد نوع ومجال العمل الذي تبحث عنه، حتى تقلل عليك مطالعة الوظائف التي لا تناسبك، وليتم هذا، عليك اتباع ما يلي.
- ضع مهاراتك مقابل المهارات المطلوبة للوظيفة، قارن نسبة التشابه بينهما، وكلما اقتربت من نسبة عالية، فهذه الوظيفة تناسبك، وإن كانت النسب متدنية، طور من مهارات بشكل مستمر.
- الراتب، هو الهدف الأول للتقدم لأي وظيفة، حتى يتسنى لك العيش بحياة كريمة، عليك اختيار راتب مناسب على الأقل يسد مقومات حياتك ومطالب أسرتك، ولا تنسى إذن العمل والتأمين الصحي.
- قم بالبحث عن المواقع التي تعلن عن وظائف مناسبة لك، من حيث النوع والمهارات.
- أنشئ عضوية بهذه المواقع، وعبئ سيرتك الذاتية حسب ما يطلب منك، لتكون جاهزًا دومًا للتقديم المباشر.

كيف أنشئ سيرتي الذاتية
تتمحور السيرة الذاتية حول مهارات وخبرات تطبيقها على أرض الواقع، ولتنجح بوضع سيرة ذاتية مميزة نعرض لك أبرز ما يجب توفره في سيرتك الذاتية.
- معلومات التواصل: إن توفر معلومات التواصل في سيرتك الذاتية أمر هام جدًا، فلا يعقل أن تتقدم لوظيفة ويتم قبولك، ولا يعرفوا سبيل للوصول إليك!.
- الحالة التعليمية: أذكر درجتك العلمية الحالية، سواء الدراسة الثانوية وما يسبقها أو الجامعية، والدراسات العليا.
- الخبرات العملية: احرص هنا على ذكر خبرات عملية متعلقة بالمجال الوظيفي الذي تتقدم إليه، بحيث تذكرها بشكل متسلسل.
- الخبرات: هنا تمكن فحوى سيرتك، حيث ينظر أرباب العمل، لخبراتك السابقة، وما أضفته من نجاح للمؤسسات التي عملت بها.
- ما ستضيفه حال قبولك: في زمن التنافس القوي للحصول على وظيفة ما، ينظر أرباب العمل لما سيقدمه الموظف لديه، ما سيضيفه لتطور العمل ونجاحه، فماذا ستضيف أنت؟!
- اللغات الأجنبية: هناك مقولة أن الإنسان ذو لغة واحدة هو شخص واحد، والإنشان ذو لغتين هو عبارة عن شخصين، فكم شخص أنت؟!
- التدريب: اذكر الدورات المهمة فقط والمرتبطة بشكل وثيق بمجال عملك، وابتعد عن تلك غير المهمة، فمثلًا ما حاجة الشركة بشخص يتقدم لوظيفة محاسب، يذكر بها أنها حاصة على دور اسعافات أولية؟!
- المراجع والمعرفون: إن وجود أشخاص ذو أسماء كبيرة عملت معهم مسبقًا في سيرتك الذاتية كمعرفين عنك، يعطي بصمة قوية تضيف لك نسبة عالية للقبول.

لتكن جاهزًا بشكل مستمر لما يعلن عبر مواقع الإعلان عن الوظائف، نزل تطبيقات هذه المواقع، لتكون مطلع بشكل مستمر، حتى لا يفوتك أيٍ منها، ولتستقبل الردود على طلباتك.

ننصحك بتصفح هذه المواقع، حيث يتم نشر وظائف شاغرة بها، بشكل مستمر ويومي، ماذا تنتظر تقدم الآن...
موقع İŞKUR تصفحه بالضغط هنا
موقع Linkedin تصفحه بالضغط هنا
موقع Eleman تصفحه بالضغط هنا



 

مشاركة على: