هام ..عناوين المستشفيات الحكومية لطب الأسنان بإسطنبول

هام ..عناوين المستشفيات الحكومية لطب الأسنان بإسطنبول
هام ..عناوين المستشفيات الحكومية لطب الأسنان بإسطنبول

ترجمة: هام ..عناوين المستشفيات الحكومية لطب الأسنان بإسطنبول

تعتبر تركيا بلد حضاري متميز ثقافياً واقتصادياً حيث تفوقت عن الكثير من البلاد في العديد من المجالات.

وسجلت تركيا تقوقاً لافتاً في المجال الطبي حيث أصبحت جاذباً للعديد من السياح القادمين ليس فقط للقيام برحلة سياحية بل للحصول على رعاية طبية صحية متميزة.

وشهد مجال طب الأسنان بشكل خاص تطوراً ملحوظاً وباتت تركيا رائدة في هذا المجال ولديها العديد من المستشفيات منتشرة في جميع الولايات.

وهناك اعتقاد خاطئ لدى الكثيرين أن زيارة طبيب الأسنان فقط في حال الشعور بالألم ولكن المفهوم الصحيح أنه يجب زيارة الطبيب كل ستة أشهر للحفاظ على صحة أسنان.

وتولي تركيا اهتمامها بتطوير مستشفياتها الحكومية المتخصصة بمجال طب الأسنان لذا  نسلط الضوء في التقرير التالي على مستشفيات مدينة إسطنبول لطب الأسنان .

وتم رصد عشرة مراكز ومستشفيات حكومية خاصة بطب الأسنان تعمل كمستشفيات تابعة للدولة على جانبين الأوروبي والآسيوي.

  Image

 

 و عقب رصد عناوين المستشفيات والمراكز الحكومية الخاصة بطب الأسنان بإسطنبول نكشف لكم الطريقة التي من خلالها يمكن الحصول على المواعيد بالمستشفيات أو المراكز الحكومية.

بداية إذا رغبت في العلاج في أحد المستشفيات الحكومية عامة، فيجب عليك غالبا أن تقوم بحجز موعد عن طريق الانترنت قبل الذهاب، إذا كنت لا ترغب في الانتظار الطويل في صفوف المرضى.

طرق الحجز في المستشفيات الحكومية

وللإشارة هناك عدة طرق لحجز موعد مسبق في احدى المشافي التركية، لكن أسهلها حجز دور عن طريق الموقع الالكتروني الذي أطلقته وزارة الصحة التركية:

أو https://www.hastanerandevu.gov.tr/Randevu/?lang=tr

 https://www.mhrs.gov.tr/Vatandas/#34   

الطريقة الأولى

الدخول الى الموقع وحجز موعد بكل سهولة عن طريق اختيار الولاية بالضغط على اسمها ضمن الخريطة الموجودة بموقع ثم اختيار المشفى والاختصاص واختيار احدى تواريخ المواعيد المتوفرة .

وللإشارة أضافت وزارة الصحة خيار اللغة العربية بين اللغات المتوفر بها الموقع الرسمي الخاص بحجز المواعيد والذي سهل على العرب استخدام الموقع وحجز الموعد.  

الطريقة الثانية

أو الاتصال على 182 وحجز موعد عن طريق الموظف ولكن الأمر يحتاج الى تحدث باللغة التركية حتى يمكنك التفاهم مع الموظف

الطريقة الثالثة

لحجز موعد مباشرة وجب توجه باكرا الى المشفى لكن هذا يستغرق ساعات انتظار طويلا بحسب عدد المرض.

عند دخول الزائر الى الموقع لتسجيل معلوماته وجب تدقيق بمعلومات مثل رقم الكملك أو الاقامة ومكان الاقامة والعنوان والبريد الالكتروني للتواصل.

   

مشاركة على: