بدأت قناة "تي آر تي1" " TRT1" التركية، بث البرومو الترويجي  التشويقي للإنتاج التاريخي الدرامي الضخم مسلسل"نهضة السلاجقة العظام"، والذي تشارك فيه كوكبة كبيرة من ألمع نجوم الدراما التركية، ويتناول العمل الحقبة التاريخية لدولة السلاجقة العظام.

">

نهضة السلاجقة العظام.. حكاية عصر توهج بالفتوحات وأُنير بالقلم

نهضة السلاجقة العظام.. حكاية عصر توهج بالفتوحات وأُنير بالقلم
نهضة السلاجقة العظام.. حكاية عصر توهج بالفتوحات وأُنير بالقلم

بالفيديو: نهضة السلاجقة العظام.. حكاية عصر توهج بالفتوحات وأُنير بالقلم

بدأت قناة "تي آر تي1" " TRT1" التركية، بث البرومو الترويجي  التشويقي للإنتاج التاريخي الدرامي الضخم مسلسل"نهضة السلاجقة العظام" بالتركي "Uyanış Büyük Selçuklu"، والذي تشارك فيه كوكبة كبيرة من ألمع نجوم الدراما التركية، ويتناول العمل الحقبة التاريخية لدولة السلاجقة العظام.

وفي أقل من 24 ساعة على إطلاق رئيس ومدير عام مجموعة قنوات TRT، إرين إبراهيم، للإعلان الترويجي على حسابه الشخصي، عبر "تويتر"، والذي علق عليه بعبارة "حكاية عصر يتوهج بالسّيف ويُنار بالقلم"، حقّق نسب مشاهدة عالية، إذ وصل عدد مشاهدي "البرومو" من قبل الجمهور التركي إلى 8 آلاف.

 وأعاد الكثير من المتابعين تداول تغريدة إرين إبراهيم، التي تضمنت برومو "نهضة السلاجقة العظام"، واجتاحت صور نجوم العمل المنصّات، بعد نشرها من قبل منتج العمل إمري كونوك، فيما تم تداول هاشتاغ المسلسل بكثرة في تركيا.

وتدور أحداث العمل التاريخي الضخم، الذي أنتجته شركة "Akli Film" التركية، حول فترة حكم الدولة السلجوقية، والمؤامرات والصّراعات في تلك الحقبة، وتسلط الضوء على الصراع بين السلاجقة وحسن صباح، زعيم الحشاشين وهو قائد عسكري وسياسي كبير يلقب بشيخ الجبل.

وكان قد تم تغيير إسم العمل من "نظام العالم" إلى "نهضة السلاجقة العظام"، والذي انطلق تصويره في  أواخر يوليو/ تموز الماضي، ويأتي عرض المسلسل قريبا، بعد أشهر من انتهاء القنوات التركية من عرض مسلسل "المؤسس عثمان" مؤسس الدولة العثمانية.

بدوره منتج المسلسل، يحاول الترويج للعمل من خلال نشر بعض المعلومات المتعلقة بالمسلسل، عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر"، مثل مجموعة صور من موقع التصوير، والتي تظهر الفنانين وهم يتلقون تدريبات استخدام السيوف وركوب الأحصنة من فريق "Stunts Nomad" الشهير عالميا، والذي درب طاقم مسلسل "المؤسس عثمان".

وتشير المقاطع المسربة من موقع التصوير، أن العمل مليء بالمعارك والمشاهد الملحمية، ويعول طاقمه أن يكون رقم واحد في تركيا، وينافس المسلسل التاريخي "قيامة أرطغرل" الذي عرف شهرة واسعة أوصلته للعالمية.

ويشارك في بطولة مسلسل "نهضة السلاجقة العظام"، مجموعة من ألمع نجوم الدراما التركية، منهم:

الممثل بورا غولسوي، بدور السلطان ملك شاه، أحسن الملوك سيرة وكان يلقب بالسلطان العادل، وكان منصورا في كل الحروب التي يخوضها، وعمّر الكثير من البلدان التي فتحها بنى والكثير من الأنهار.

الممثل أكين كوتش،  بدور السلطان أحمد سانجر، وهو السلطان السادس وآخر سلاطين السلاجقة العظام.

والممثل غوركان أويغون، والذي عرف بشخصية "ميماتي" في مسلسل وادي الذئاب الشهير، والذي يؤدي دور شخصية حسن الصباح، زعيم الحشاشين، وهو قائد عسكري وسياسي كبير يلقب بشيخ الجبل.

والممثلة خديجة شنديل، بدور تركان خاتون أقوى نساء الدولة السلجوقية، بالإضافة إلى نجوم آخرين منهم مراد غريب آغا أوغلو، الذي قام بدور سعد الدين كوبيك في مسلسل "قيامة أرطغرل".

والدولة السلجوقية هي واحدة من الدول الكبرى في تاريخ الإسلام، وتأسست على يد سلالة السّلاجقة، وهي سلالة تركية من قبيلة قنق، التي تنتمي إلى أتراك الأوغوز، قامت عام 1037م وانتهت عام 1157م عند مقتل آخر سلاطينها أحمد سنجر.

 

 

مشاركة على: