حرص ووزراء ومسؤولون أتراك، اليوم السبت، على إحياء الذكرى المزدوجة ليومي "عاشورا" و"كربلاء" الحزين، المصادفة ل10 من شهر محرم الهجري من كل عام.

وذلك عبر تغريدات في حساباتهم الشخصية على موقع "تويتر"، ترحما على روح سيدنا الحسين رضي الله عنه">

وزراء ومسؤولون أتراك يستذكرون عاشوراء وكربلاء

وزراء ومسؤولون أتراك يستذكرون عاشوراء وكربلاء
وزراء ومسؤولون أتراك يستذكرون عاشوراء وكربلاء

بالصور: وزراء ومسؤولون أتراك يستذكرون عاشوراء وكربلاء

حرص وزراء ومسؤولون أتراك، اليوم السبت، على إحياء الذكرى المزدوجة ليومي "عاشورا" و"كربلاء" الحزين، المصادفة ل10 من شهر محرم الهجري من كل عام.

وذلك عبر تغريدات في حساباتهم الشخصية على موقع "تويتر"، ترحما على روح سيدنا الحسين رضي الله عنه وجميع شهداء كربلاء، ومذكرين بالمعاني السامية التي حملها يوم عاشوراء.

Image

 واستخدم الناشطون وسم "عاشوراء" و "كربلاء"، وهما الكلمتان الأكثر بحثا في محرك جوجل مساء اليوم في تركيا.

Image

وكتب وزير المالية براءات البيرق، تغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر"، جاء فيها: "اليوم يوم عاشوراء يوم الوحدة والأخوة، اليوم يوم الحزن الذي نتذكر فيه سيدنا الحسين حفيد رسولنا الحبيبن كما نتذكر شهداء كربلاء بالرحمة.

Image

من جهته غرد رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، فخر الدين التون " نتذكر اليوم سيدنا الحسين عليه السلام الذي استشهد في كربلاء، كما نتذكر آل البيت بالرحمة".

Image

وتابع "سنقف دائما مستقيمين ضد القسوة والظلم مثل سيدنا الحسين، سنعمل في كل مكان تكفيه قوتنا ليعم السلام والرفاهية في كامل المعمورة".

كما دعت وزيرة الأسرة والتضامن التركية السابقة، فاطمة بتول كايا، إلى الترحم على روح سيدنا الحسين رضي الله عنه، وشهداء كربلاء، ملفتة إلى الرسالة العظيمة التي يحملها يوم عاشوراء، والمتمثلة في الأخوة والتآزر، متمنية دوام الوحدة والاستقرار على الأمة الإسلامية.

Image

وذكّر في هذه المناسبة، المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم كالن، برسالة سيدنا الحسين رضي الله عنه، المتمثلة في نضاله من أجل أن يسود الحق والعدل ضد الظلم، موضحا أن رسالته مناسبة لكل زمان ومكان، مترحما على سيدنا الحسين وشهداء كربلاء.

Image

مشاركة على: