نائب معارض: انخفاض عدد الحمير في تركيا

نائب معارض: انخفاض عدد الحمير في تركيا
نائب معارض: انخفاض عدد الحمير في تركيا

ترجمة: نائب معارض: انخفاض عدد الحمير في تركيا

قال النائب عن حزب الشعب الجمهوري المعارض، أردوغان توبراك، إن عدد الحمير في تركيا انخفض بنحو الثلثين خلال 18 عامًا "منذ أن تولى حزب العدالة والتنمية الحاكم السلطة".

وأضاف توبراك في تصريح صحفي، أنه "كان هناك حوالي 414 ألف حمار في تركيا في عام 2002، لكن هذا الرقم انخفض إلى 120 ألفًا في ظل حزب العدالة والتنمية، وفقًا لبيانات من معهد الإحصاء التركي (TÜİK)".

واعتبر أن تناقص أعداد الحمير هو أحد ما أسماه "أعراض التدهور الواسع للإنتاج الزراعي في البلاد".

وقال: "إن العرض الأكثر ديمومة والأكثر واقعية للانخفاض الحاد في الزراعة هو الانخفاض الكبير في عدد الحمير لدينا"، وفق تعبيره.

وأشار توبراك إلى أن "المنتجات الطازجة لا تزال تُباع بأسعار مرتفعة على الرغم من مرور وقت طويل منذ موسم الحصاد، مما يعني أن الأسواق كانت ستصل إلى حالة توازن بأسعار معقولة، لو كان العرض منتظمًا".

وقال أيضًا إن تركيا فقدت حوالي 3.5 مليون هكتار من الأراضي الزراعية في ظل حكومة حزب العدالة والتنمية، وخلال هذه الفترة تقلصت 41.2 مليون هكتار من الأراضي الزراعية إلى 37.7 مليون"، بحسب تقديراته.

وأضاف توبراك أن صناعة الإنتاج الزراعي والحيواني في تركيا لا يمكن أن تستمر إلا بدعم من الدولة.

وأمرت أنقرة باستيراد المنتجات الزراعية الأساسية مثل الجبن والأرز وبذور عباد الشمس بدون تعريفة جمركية بمرسوم رئاسي في محاولة لتحفيز السوق المحلية التي تعاني من نقص المعروض في أعقاب جائحة كورونا.

مشاركة على: