تعد جامعة آريل "arel universitesi" من أفضل الجامعات التركية والعالمية، لكونها مدينة تعليمية كاملة، تجمع ما بين الدراسة ضمن معايير دولية، ومبدأ تقديم خدمة التعليم العالي المعاصر بجودة عالية.
Image

جامعة آريل التركية.. أكثر من صرح تعليمي

جامعة آريل التركية.. أكثر من صرح تعليمي
جامعة آريل التركية.. أكثر من صرح تعليمي

تقرير: جامعة آريل التركية.. أكثر من صرح تعليمي

تعد جامعة آريل "arel universitesi" من أفضل الجامعات التركية والعالمية، لكونها مدينة تعليمية كاملة، تجمع ما بين الدراسة ضمن معايير دولية، ومبدأ تقديم خدمة التعليم العالي المعاصر بجودة عالية.
Image

وقبل الدخول في ذكر كليات الجامعة دعونا نعرفكم لماذا arel universitesi أكثر من صرح تعليمي؟

تقدم الجامعة 3 أماكن لسكن طلابها برسوم مميزة، وبخدمات عالية، ضمن بنية تحتية عالمية، حيث توفر خدمة السكن للطلاب ضمن نظام الغرف المفردة والزوجية والثلاثية.
Image

وتنوع الجامعة بين سكناتها لتشمل كذلك الفلل، حيث للجامعة مجموعة منها خاصة بطلابها فقط، وتتيح لهم السكن بها، برسوم مميزة، وبخدمات عالية ومنها..
- الطعام بأوقات محددة ضمن الوجبات الرئيسية اليومية.
Image

- الإنترنت والتلفاز المتوفرة في جميع المساكن.
- التمريض، حيث يتوفر بكل سكن طبيب مختص، وكذلك توفير سيارة إسعاف عند الحاجة.
- التنظيف المستمر والصيانة والإصلاح.
- غسيل وكوي الملابس.
- النقل ما بين الحرم الجامعي والسكن.
- حال العودة في الصيف للدولة القادم منها الطالب، يتوفر خدمة المستودعات لحفظ أغراضه.

وضمن رسالة لرئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور Özgür Gözükara، إلى الطلبة الراغبين في التسجيل للمرحلة الجامعية، قال: "نواصل استثماراتنا في التعليم، وهو ضمان مستقبلنا، في طريقنا إلى الانطلاق مع الإيمان بأن المعرفة هي القوة الأعظم".
Image

وأضاف: أن "الجامعة تسعى لتكون حاضن وبيئة تعليمية وحياتية كاملة لطلبتها، من خلال عدة مشاريع"، وإليكم أبرز مشاريع الجامعة.

تنظم الجامعة العديد من النشاطات الصيفية، والتي تخفف من أعباء وضغط الدراسة على الطلاب، لتكون الجامعة أكثر من صرح تعليمي.. للتسجيل في الجامعة ما عليك سوا الضغط هنا.
Image

ومن هذه الأنشطة
- حفلات غنائية بفرق من الجامعة نفسها أو الخارج.
Image

- مباريات رياضية في ألعاب متعددة.
- رحلات لتشجيع روح التعاون بين الطلبة.
Image

- مسابقات عدة، تحفز الطلبة.
Image

وأنشطة ترفيهية عدة.

وأكثر ما يميز الجامعة تكاليفها المميزة إذ ما قورنت بالجامعات الأخرى سواء في تركيا أو في دول أوروبا، حيث تقدم الجامعة تسهيلات عدة، تشمل منح جزئية وكاملة، لتحقق مبدأ الجامعة (التعليم نهضة للأمة)، وللاطلاع على التكاليف بشكل أكبر يمكنك الضغط هنا.
Image

حديقة أريل
تقوم الجامعة بتنفيذ حديقة كبيرة بمساحة 400 فدان تحت شعار "مشروع الحياة الاجتماعية" ليتمتع طلبتها بقضاء أوقات رائعة، في أجواء الطبيعة الخلابة.
Image

كما تشمل الحديقة على مسرح في الهواء الطلق يتسع لـ 5000 طالب، وملعبين لكرة الطائرة الشاطئية، وكذلك على ملعبين جولف صغير، ومسبح أولمبي كبير، وستحتوي الحديقة على ملعب لكرة القدم، وخمسة كافتيريات متنوعة، والعديد من ملاعب كرة السلة، ولعشاق الركض ستحتوي الحديقة على 8 كيلو متر مخصص للركض، وكذلك لم تنسى الجامعة عشاق التنس بتوفير 10 ملاعب لهم.
Image

للتسجيل في الجامعة ما عليك سوا الضغط هنا.


كليات الجامعة
تأسست الجامعة من قِبَل مؤسسة كمال غوزوكارا، عام 2007، ولكن بدأت العمل التعليمي والثقافي منذ 30 سنة ضمن عمل المؤسسة.

- كلية الطب، تأسست عام 2012، لتخرج كوادر طبية بأسس عالمية، بمجالات الطب المتعددة، حيث تعد تركيا من الدول المميزة في مجال الصحة والطب، وستساهم الكلية في الارتقاء بهذا المجال بفضل خبرات الهيئة التدريسية بها، والتي تضم كفاءات عالية في هذا المجال، وللتسجيل في الجامعة ما عليك سوا الضغط هنا.

- كلية العلوم الصحية، تتعدد أقسام هذه الكلية، لتشمل نمو الطفل، والتغذية الصحية، وقسم التمريض، والعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل، وكذلك الخدمة الاجتماعية، وإدارة الرعاية الصحية، ولنجاح هذه الأقسام أنشأت الجامعة المختبرات ضمن مقاييس علمية عالمية، وللتسجيل في الجامعة ما عليك سوا الضغط هنا.

- كلية الهندسة والعمارة، تأسست عام 2008، لتكون منارة كليات الهندسة في تركيا ضمن التطور الراهن في هذا العلم عالميًا، حيث تشمل ضمن أقسامها، تخصص الهندسة الكهربائية، والهندسة المدنية، والميكانيكية، وكذلك المعمارية، وقسم العمارة الداخلية وتصميم المنتجات الصناعية، والهندسة الطبية الحيوية، وللتسجيل في الجامعة ما عليك سوا الضغط هنا.

- كلية الآداب والفنون، تنوع الكلية بين أقسامها لتشمل الترجمة التحريرية والشفوية للغة الإنجليزية، وعلم الأحياء الجزيئي وعلم الوراثة باللغة الإنجليزية، وعلم الاجتماع، وكذلك علم النفس، واللغة التركية وآدابها، وللتسجيل في الجامعة ما عليك سوا الضغط هنا.

- كلية الفنون الجميلة، هي تمزج بين الفن والتصميم باستخدام التكنولوجيا، وتنقل التطبيقات والأساليب العملية لتدريس الطلاب في مجال فنون الطهي، والرسوم المتحركة، وكذلك تصميم الأزياء والتصميم الجرافيكي، وللتسجيل في الجامعة ما عليك سوا الضغط هنا.

- كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، تشمل الكلية 11 قسم وهي: إدارة الطيران، وقسم المال والمصارف، وكذلك اللغة الإنجليزية للأعمال، وقسم الأعمال، وإدارة المحاسبة المالية، وإدارة اللوجستيات، وتشمل تخصص العلاقات الدولية، والعلوم السياسية والإدارة العامة، والتجارة الدولية والتمويل باللغة الإنجليزية، والعلاقات الدولية باللغة الإنجليزية، وصولًا لقسم نظم المعلومات الإدارية، وللتسجيل في الجامعة ما عليك سوا الضغط هنا.

- كلية الاتصال، يتم المزج في هذا القسم بين الجزء النظري والعملي وكذلك ما بين الاتصالات والإعلام والانتاج الإعلامي، لتحقيق هدف تخريج كوادر في هذا المجال ذو جودة وكفاءة عملية عالية، وتتنوع أقسام الكلية لتشمل تصميم الاتصالات المرئية، والصحافة، والسينما والتلفزيون، والعلاقات العامة والدعاية والإعلان، ووسائل الإعلام الجديدة والاتصالات، وللتسجيل في الجامعة ما عليك سوا الضغط هنا.
Image

إن تحقيق أهداف الكليات كافة لن يتم بالشق العملي فقط، لذلك جهزت الجامعة العديد من المختبرات وأماكن التدريب العملية، وصولًا للاستديو، حتى يتجهز الطالب لسوق العمل بشكل أكثر واقعية.
Image

استديو آريل
مجهز الاستديو بشكل كامل سواء الاستديو الإذاعي أو التلفزيوني، ليكون قادرًا على اتاحة فرص تدريبية واقعية لمجال عمل طلاب كلية الاتصال بأقسامها المتعددة.

ماذا يعني آريل برو Arel PRO؟

هو نموذج تدريب مبتكر، تم تصميمه بالتعاون ما بين الأكاديميين والمتخصصين، ويعني التدريب المكثف في أقسام الجامعة المختلفة، ويمكن للطلبة من تجاوزوا ثلاث سنوات أو أربع سنوات بحسب التخصص الذي يدرسونه.
حيث يلتحق الطلاب ببرنامج آريل برو، لتطوير مهاراتهم العملية ليصبحوا بكفاءة عالية، ويكونوا على قدرة عالية للتنافس في السوق بعد التخرج.

ما هو الغرض من Arel PRO؟

- أن نكون قادرين على تدريب الكوادر البشرية المؤهلة بما يتناسب مع احتياجات السوق.

- لتكون قادرًا على إنتاج حلول لمتطلبات عالم الأعمال بالتعليم.

- لضمان مشاركة الطلاب في عالم الأعمال من أجل اكتساب الخبرة قبل التخرج.

- لتزويد الأكاديميين بفرصة البحث في عالم الأعمال من خلال تمكينهم من العمل بشكل أقرب من الحياة العملية.

- لتكون قادرًا على تلبية احتياجات التدريب والاستشارات، من خلال التدريب والتعليم.

ماذا سيستفيد الطلبة من هذا المشروع؟

- فهم تقنية البحث عن الوظيفة.

- استشارات برامج التدريب والشهادات من أجل سيرتك الذاتية وتطورك الشخصي.

- دعم طلبات التدريب الإجباري الخاصة بك.

- اتقان وضع سيرتك الذاتية.

- تعليم وتمرين أسلوب مقابلات العمل، وهي الخطوة الأولى لدخول عالم الأعمال.

إن كنت تطمح للدراسة في تركيا، الأمر بات سهلًا، كل ما عليك فعله هو، الضغط هنا، وتعبئة النموذج، وسيتم التواصل معك مباشرة من موظف مختص.


Image
 


 


 

مشاركة على: