ألمانيا تخطط تنفيذ سياسة منظمة للهجرة

ألمانيا تخطط تنفيذ سياسة منظمة للهجرة
ألمانيا تخطط تنفيذ سياسة منظمة للهجرة

ألمانيا تخطط تنفيذ سياسة منظمة للهجرة

أعلنت ألمانيا على لسان وزير الداخلية الألماني، هورست زيهوفر عزمها على اتباع سياسية جديدة لاستقبال اللاجئين تكون أكثر تنظيمًا.

واعتبر زيهوفر في مقال نشره بصحيفة “بيلد أم زونتاغ” الألمانية أنه يتعين قدر الإمكان البتّ في مسألة من يحتاج الحماية من طالبي اللجوء، على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، لتتم إعادة من ليس بحاجة للحماية بشكل مباشر.

وبين أن القارة الأوروبية بحاجة للهجرة الشرعية لكنه ربطها بالذين “يرغبون في العمل ويمكنهم إظهار أن لديهم القدرة على الحصول على وظيفة”.

وأكد أن هذه الفئة يجب أن يتعين عليهم القدوم بشكل قانوني دون إساءة استخدام الحق في اللجوء

ويتطلع وزير الداخلية أن يتم التوصل إلى حل فيما يتعلق بملف الهجرة، مشيرًا إلى أن ألمانيا تنوي الاستفادة من رئاستها لمجلس الاتحاد الأوروبي في إيجاد مسار لهذا الحل.

وشدد في الوقت ذاته على أهمية التعاون الوثيق مع الدول التي ينحدر منها اللاجئون، والعمل على تحسين ظروف حياتهم هناك، كي يتمكنوا من إيجاد فرص.

يذكر أن دول الاتحاد الأوروبي لم تنجح حتى الآن في التوصل إلى سياسة لجوء أوروبية وتوزيع عادل للاجئين على مستوى الاتحاد، رغم الدعوات المتكررة لذلك.

ولم تنجح دول الاتحاد الأوروبي حتى الآن في التوصل إلى سياسة لجوء أوروبية وتوزيع عادل للاجئين على مستوى الاتحاد، رغم الدعوات المتكررة لذلك.

وشكلت أزمة اللاجئين مصدر خلاف في الاتحاد، بعد موجة “غير مسبوقة” شهدتها أوروبا عام 2015، مع تدفق ما يزيد على 1.7 مليون لاجئ إلى أراضيها، معظمهم من سوريا والعراق وأفغانستان.

مشاركة على: