قررت بلدية كاراكوبرو التابعة لولاية شانلي أورفة جنوبي تركيا، اتباع منهاج الخليفة الإسلامي العادل عمر بن عبد العزيز رضي الله عنه، مع فقراء المدينة، وذلك بتوزيع بطاقات التسوق على العائلة المحتاجة، للحصول على احتياجات">

بلدية تركية..على خطى الخليفة العادل عمر بن عبد العزيز

بلدية تركية..على خطى الخليفة العادل عمر بن عبد العزيز
بلدية تركية..على خطى الخليفة العادل عمر بن عبد العزيز

بالصور: بلدية تركية..على خطى الخليفة العادل عمر بن عبد العزيز

قررت بلدية كاراكوبرو التابعة لولاية شانلي أورفة جنوبي تركيا، اتباع منهاج الخليفة الإسلامي العادل عمر بن عبد العزيز رضي الله عنه، مع فقراء المدينة، وذلك بتوزيع بطاقات التسوق على العائلات المحتاجة، للحصول على احتياجاتها الأساسية من مركز التسوق، الذي تم افتتاحه الشهر الماضي.

حيث أشار رئيس البلدية متين بايديلي، في تصريحات سابقة لوسائل إعلام محلية، أن الهدف من مشروع مركز التسوق، هو تحقيق شعار "البلدية التطوعية"، لما لمشاريع مساعدة المحتاجين من أهمية كبيرة لدى المسؤولين، مقدما شكره لكل من ساهم وتبرع بالمنتجات ليتم إنشاء المركز.

Image

وفي الشهر الماضي قامت بلدية كاراكوبرو، بافتتاح مركز التسوق الاجتماعي، وذلك في منطقة جانكايا، ضمن نطاق الأنشطة الاجتماعية، يمكن للمواطنين المحتاجين الحصول على طعام وألبسة وما إلى ذلك مجانًا لتلبية احتياجاتهم.

وبعد مُضي شهر من افتتاح المشروع، تمكنت أكثر من ألف عائلة فقيرة، والتي حددتها مديرية شؤون المساعدة الاجتماعية التابعة للبلدية، من الحصول على احتياجاتها الأساسية من مواد غذائية مثل البقوليات والعجائن وغيرها، إضافة إلى الألبسة.

Image

يذكر أنه يمكن لمواطني كاراكوبرو المحتاجين الذين يرغبون في الاستفادة من مركز التسوق، التقدم إلى إدارة الشؤون الاجتماعية.

واستحسن سكان ولاية شانلي أورفة، المشروع الخيري الذي افتتحته بلدية كاراموبرو، ودعوا باقي البلديات إلى انتهاج نفس السياسة، واصفين القائمين على المشروع بالخليفة عمر بن عبد العزيز، الذي استطاع أن يقضي على الفقر وتحقيق التنمية، والأمن والعدل بين النّاس، خلال مدة حكمه التي لم تتجاوز السنتين ونصف.

مشاركة على: