من هو هوغو بوس؟
من هو هوغو بوس؟

من هو هوغو بوس؟

هوغو بوس، مصمم الأزياء ألماني الأصل، مؤسس شركة الأزياء العالمية “Hugo boss” التي تحمل اسمه والتي ما زالت إلى الآن من أرقى دور الأزياء والعطور حتى بعد وفاته.

نبذة عن هوغو بوس

من إنتاج البدلات العسكرية للجيش الألماني إضافة لصناعة الألبسة الموحدة، ملابس العمال والمعاطف المطرية، إلى أفخم دور الأزياء للألبسة الفخمة وخاصة الأزياء الرجالية التي صنعت اسم فارق لشركة “بوس للأزياء والعطور”، التي أسسها رجل الأعمال ومصمم الأزياء الألماني هوغو بوس أشهر ماركات الأزياء إلى يومنا هذا. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن هوغو بوس

 

Image

 

بدايات هوغو بوس

هوغو فيرديناند بوس الذي ولد في ميتزنغن، ألمانيا، في 8 يونيو من عام 1885، وكان الأصغر بين إخوته الخمسة والوحيد الذي نجا بينهم. تطوع كجندي مشاة في الجيش الألماني، أكمل خدمته العسكرية عام 1905، ثم تولى عمل العائلة في متجر لبيع الألبسة.

إنجازات هوغو بوس

افتتح بوس مصنع للملابس بالشراكة مع شخصين في عام 1924 ، عمل في المصنع 30 عاملا، وبدأوا بصناعة البضائع اليدوية، ووصولا إلى 1930 كانت الأعمال قد ازدهرت وحصلت الشركة على أول عقد ضخم لها، لكن وبسبب الأزمة الاقتصادية الشديدة التي تعرضت لها ألمانيا وقتها اضطرت الشركة على إعلان إفلاسها عام 1930.

طلب هوغو من شركائه الإبقاء على بعض الآلات لنفسه ليعيد إطلاق الأعمال من جديد ووصلوا إلى اتفاق أتاح له الفرصة لتحقيق ما يطمح له وبالفعل بدأت أعماله بالازدهار تدريجيا بعد عام 1932،

وحيث كانت السلطات الألمانية تفرض قواعد معينة على اللباس، ونظرا لأن الشركة متخصصة بصناعة الملابس الموحدة والعمالية، حصل بوس على صفقات كثيرة كان أضخمها عام 1938، حيث حصلت الشركة على عقد لإنتاج أعداد كبيرة من البدلات العسكرية وبسبب تصاعد أعماله أصبحت شركة بوس الشركة الرسمية المصنعة للبدلات العسكرية للجيش الألماني والقوات الخاصة الألمانية.

 

Image

 

حياة هوغو بوس الشخصية

كان هوغو متزوجاً من كاثرينا فرايزينغر ولهما ابنة، كما كان الناجي الوحيد بين إخوته الخمسة الذين توفوا في أعمار صغيرة.

وفاة هوغو بوس

توفي بوس في 9 آب من عام 1948 عن عمر 63 عاما بسبب خراج أسنان في مسقط رأسه ميتزنغن، ألمانيا وبعد وفاته تسلم زوج ابنته أعماله،وبالوصول إلى عام 1950 تزايدت أعمال الشركة وعدد موظفيها وشهرتها بصناعة الأطقم الرجالية الرسمية، وفي السبعينيات تخصصت الشركة في كافة أنواع الأزياء الرجالية، وحصلت على علامتها التجارية في 1977.

Image

وبدأت علامة بوس تتطور وحققت انتشار وشهرة عالميين، فكانت الراعي الرسمي للكثير من الفعاليات العالمية كالفورميلا وان ومباريات الغولف، حصلت الشركة لاحقا في 1984 على رخصة لإنتاج العطور، وفي 1995 على رخصة لإنتاج الأحذية وأضافت علامتين مسجلتين لها، كما بدأت بإنتاج المواد التجميلية والألبسة النسائية و أسست قسم للأطفال، وهي اليوم من الشركات الرائدة في الأزياء والعطور على مستوى العالم.

 

مشاركة على: