كيف تضامن الهلال الأحمر التركي والقطري مع السودان المنكوب ؟

كيف تضامن الهلال الأحمر التركي والقطري مع السودان المنكوب ؟
كيف تضامن الهلال الأحمر التركي والقطري مع السودان المنكوب ؟

بالصور: كيف تضامن الهلال الأحمر التركي والقطري مع السودان المنكوب ؟

سارع الهلال الأحمر التركي، وبالتعاون مع الهلال الأحمر القطري، إلى تقديم يد العون للأشقاء السودانيين المتضررين من الفيضانات الأخيرة التي تسببت بوفاة أكثر من 100 شخص وتشريد الآلاف بعدما أصبحوا بدون مأوى.

Image

وحسب ما أوردته وسائل إعلام تركية، فإن طائرة محملة بالمعدات الطّبية، وصلت ليلة أمس إلى العاصمة الخرطوم.

Image

وتم استقبال الطائرة التابعة لخطوط الطيران التركي، من قبل مسؤولين من الهلال الاحمر التركي والقطري والسوداني.

كما أعلن الهلال الأحمر التركي، عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، أمس الاثنين، أن فريقه متواجد في السودان لتقديم الدعم ومساعدة الأشقاء السودانيين في هذا الظرف الصعب، وأتبع التغريدة بمجموعة من صور الآثار التي خلفتها الكارثة الطبيعية.

Image

من جهته صرّح الأمين العام للهلال الأحمر القطري، علي بن حسن الهمادي، لوسائل إعلام تركية، بأنّ "سنقدم جميع أنواع الدعم للشعب السوداني، وسنساعد أسر ضحايا الفيضانات والمنكوبين".

Image

كما أطلقت مؤسسة الهلال الأحمر القطري عبر موقعها الرسمي، حملة جمع تبرعات لإغاثة السودان، تحت شعار: "سالمة يا سودان، كلنا مع السودان العزيز وشعبه الطّيب".

Image

وفي سياق متصل، وصلت صباح اليوم إلى العاصمة السودانية الخرطوم، طائرة مساعدات ثانية محملة بأكثر من مليون ونصف اختبار كورونا، و1151 طرد من المواد الطبية الأخرى، للتخفيف على الشعب السوداني الذي يعيش آثار الفيضانات العارمة، إضافة إلى مخاطر فيروس كورونا المستجد.

وخلفت الفيضانات العارمة التي اجتاحت السّودان، 101 ضحية و46 إصابة، وانهيار نحو 100 ألف منزل، وتشريد آلاف الأسر، وذلك منذ بداية فصل الأمطار الخريفية في حزيران/يونيو الماضي.

 

مشاركة على: