كيف سحرت موغلا 322 ألف سائح ؟

كيف سحرت موغلا 322 ألف سائح ؟
كيف سحرت موغلا 322 ألف سائح ؟

تقرير: كيف سحرت موغلا 322 ألف سائح ؟

استطاعت مدينة موغلا السّياحية، جنوب غربي تركيا، جذب أكثر من 322 سائحا، خلال الفترة الممتدة من 1 كانون الثاني/يناير إلى 31 آب/أغسطس الماضي، رغم الظروف الصعبة التي رافقت الحركة السّياحية لهذا العام بسبب فيروس كورونا المستجد.

Image

وأفاد مدير السّياحة الثقافية في موغلا، زكريا بينجول، اليوم الثلاثاء، لصحيفة محلية وترجمت وكالة "نيوترك بوست" : "أن  السّياحة في المدينة بدأت تنبض بالحياة بعد عيد الأضحى، وانتعشت أكثر بداية من شهر أغسطس".

Image

وقال بينجول :"إنّ عدد السياح القادمين إلى المدينة في الفترة الممتدة من 1 كانون الثاني/يناير إلى 31 آب/أغسطس الماضي، قد تعدى ال322 ألف سائحا، في المقدمة البريطانيين ب 150.809 سائح".

Image

وتشتهر مدينة موغلا بجمالها الطبيعي الخلاب، ومدنها القديمة ذات الطابع العثماني، ممّا جعلها قبلة لعشاق السياحة المحليين والأجانب من جميع أنحاء العالم، إضافة إلى ما تقدمه لهم من فرص إجازات لا تنسى، حيث تتوفر على مرافق سياحية بسعة تتعدى 340 ألف سرير.

Image

وتعتبر صاحبة أطول ساحل من السواحل التركية، يحدها من الشرق مدينة أنطاليا عاصمة السياحة، ومن الجنوب البحر المتوسط ومن الغرب بحر إيجة.

Image

أهم الأماكن السياحية في موغلا:

مارماريس

تعتبر مارماريس من أروع المناطق في تركيا، ففيها مناظر طبيعية خلّابة تشدّ الأنظار وتريح النفس لجمالها، وتبعد هذه المنطقة عن مركز المدينة حوالي ثلاثين كيلومتراً، وتتميز بجوّها الحارّ صيفاً والدافئ والممطر شتاءً، يتوجّه إليها آلاف السياح سنويا، لموقعها الاستراتيجي على بحر إيجة حيث يمارسون فيها أنشطة ممتعة عديدة، كالذهاب في جولة بحرية باستخدام القوارب لزيارة جزيرة رودس.

Image

بودروم

تعتبر أيضا من أهم الوجهات السياحية المثالية، التي يقصدها السياح في كل المواسم والأوقات، من أجل قضاء عطلة رائعة والتجول في شوارعها العريقة والتعرف على معالمها التاريخية الساحرة.

Image

فتحية

تعتبر من المناطق السياحية ذائعة الصيت في موغلا، ففيها العديد من الآثار القديمة التي يرجع تاريخها للعثمانيين والسلاجقة، مثل جامع أولو الذي يعتبر أحد أقدم الآثار العثمانية وأكبر مساجد المدينة أيضاً.

Image


قمة أولو كابوزو

هي قمة ترتفع حوالي خمسمئة متر عن سطح البحر، ويستمتع الزوّار برؤية شروق الشمس وغروبها من هذا المرتفع.

Image

كما تحتوي موغلا على العديد من المنتجات والخيرات الطبيعية، المتوفرة في أسواق المدينة وبأسعار مناسبة، منها اللوز والعسل الطبيعي، وزيت الزيتون الأصلي.

Image

 

مشاركة على: