أنتجت شركة تركية نموذجاً أولياً من جهاز تطهير قادر على تدمير فيروس كورونا.

والجهاز المسمى "ALLIUM210" الذي طوره مركز البحث والتطوير التابع لشركة "Tanatar Kalıp" في نطاق مكافحة فيروس كورونا؛ سيتم استخدامه لتطهير مناطق مثل المستشفيات ودور العبادة و">

تركيا تعلن عن النموذج الأولي للجهاز الذي سيدمر فيروس كورونا

تركيا تعلن عن النموذج الأولي للجهاز الذي سيدمر فيروس كورونا
تركيا تعلن عن النموذج الأولي للجهاز الذي سيدمر فيروس كورونا

ترجمة: تركيا تعلن عن النموذج الأولي للجهاز الذي سيدمر فيروس كورونا

أنتجت شركة تركية نموذجاً أولياً من جهاز تطهير قادر على تدمير فيروس كورونا.

والجهاز المسمى "ALLIUM210" الذي طوره مركز البحث والتطوير التابع لشركة "Tanatar Kalıp" في نطاق مكافحة فيروس كورونا؛ سيتم استخدامه لتطهير مناطق مثل المستشفيات ودور العبادة والمدارس والأسواق ومنشآت الإنتاج، وكذلك مركبات النقل العام مثل القطارات والحافلات والطائرات.

وقال المدير العام للشركة محمد تولجا يلماز إن نحو 23 مهندساً عملوا لمدة ثلاثة أشهر من أجل إنتاج هذا الجهاز الذي يهدف إلى تسهيل الحياة في ظل ظروف الوباء.

وأضاف يلماز  " نحن شركة تنتج الصفائح المعدنية وقطع الغيار بشكل غير مباشر لجميع ماركات السيارات، ومنذ نحو عام ونصف قمنا ببناء مركز البحث والتطوير الخاص بنا".

وتابع " في البداية، كنا نهدف إلى الابتكار في مواضيع الإنتاج الخاصة بنا، والآن نهدف إلى تطوير منتجات مبتكرة في مجالات مختلفة مع فريقنا المكون من 23 مهندسًا مبدعًا".

ولفت يلماز إلى إن مثل هذه الأجهزة موجودة في الخارج، "لكننا طورنا هذا الجهاز كمنتج محلي ديناميكي يتمتع بإمكانيات عالية جدًا ونخطط لمواصلة تطويره".

وقال : " نخطط لتطوير نماذج وإصدارات بأحجام مختلفة لتكون قابلة للاستخدام في المساحات الضيقة"، مؤكداً أنهم تلقوا ردود فعل إيجابية حول فعاليته في مختبرات الأحياء الدقيقة.

وتابع "لقد أنتجنا الآن النموذج الأولي وتلقينا الطلبات، ونهدف إلى التصدير بالإضافة إلى التوريد للسوق المحلي ".

وقدم مدير الشركة بعض المعلومات التقنية للجهاز، حيث يبلغ ارتفاعه مترين، فيما ييلغ عرضه 2.5 متر عند فتح ذراعيه، ووزنه الإجمالي حوالي 160 كيلوغراماً.

ويمكن التحكم في الجهاز وبرمجته بشاشة تعمل باللمس، ولكنه يحتاج إلى عامل لتوجيهه، لافتاً إلى أنه يمكن أيضًا استخدام الجهاز بشكل ثابت.

 

مشاركة على: