كيف هي خطوات تركيا في مجال الدّفاع العسكري ؟

كيف هي خطوات تركيا في مجال الدّفاع العسكري ؟
كيف هي خطوات تركيا في مجال الدّفاع العسكري ؟

تقرير: كيف هي خطوات تركيا في مجال الدّفاع العسكري ؟

يُبدي إعلام دولة الاحتلال الإسرائيلي، في الآونة الأخيرة، اهتماما واسعا بالشأن التركي، خاصة ما يتعلق بخطوات تركيا في المجال العسكري.

حيث خصصت صحيفة "جيروساليم بوست" اليوم الأربعاء، أبرز عناوين أخبارها عن تكنولوجيا الأسلحة التي طورتها تركيا، أهمها محرك صواريخ يعمل بالوقد السائل، مؤكدة على أنّ تركيا تسير في الطريق الصحيح لتصبح القوّة العسكرية رقم واحد في الشّرق الأوسط.

Image

وذكرت أنّ الطريقة التي تعمل بها تركيا في المجال العسكري، تسعى من خلالها إلى التخلص من الاعتماد على المصادر الخارجية لتأمين الدّفاع.

وأشارت الصحيفة إلى القواعد العسكرية التي أنشأتها تركيا، في مجموعة من دول المنطقة منها الصومال وقطر، واصفة هذه المناطق بالاستراتيجية.

وأكدت أنّ سياسة أنقرة تهدف إلى توسيع قدراتها الدّفاعية، وذلك من خلال إنتاج أسلحة الطاقة الموجهة، امتثالا بالدول الغربية والصّين، معتبرةً أن تركيا من الدول الرائدة في مجال تكنولوجيا الطائرات بدون طيار، وبالأخص طائرة "بيرقدار TB2"، التي أصبحت علامة تجارية عالمية بعد أن أثبتت نجاحا عاليا في الاستخدامات الفعالة لها في العراق وسوريا.

Image

وفي السياق ذاته، أشارت الصحيفة إلى الارتفاع الكبير في الصادرات التركية لصناعات التكنولوجيا الدفاعية والطائرات بدون طيار، مضيفة بأن تركيا تلعب دورا مهما في السّوق.

وزعمت "جيروساليم بوست"، بأنّ السبب في هذا التقدم المتسارع الذي يشهده مجال الدّفاع التركي، يرجع الى الخلافات وتضارب المصالح بين تركيا وعدة دول في شرق المتوسط، منها اليونان والإدارة القبرصية، ومصر، ودولة الاحتلال الإسرائيل، وفرنسا، إضافة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

مشاركة على: