أعلنت شركة تركية أنها طورت جهاز تعقيم للهواء ينقي البيئات المغلقة والمزدحمة من فيروس كورونا بالأشعة فوق البنفسجية. وقال سيردار أولوتاش ، المدير العام لشركة "UvTRAP" :" يسحب هذا الجهاز الهواء الملوث وينقيه بالأشعة فوق البنفسجية بالداخل ويعيده إلى البيئة كهواء نظيف"">

شركة تركية تطوراً جهازاً ينقي الهواء من "كورونا"

شركة تركية تطوراً جهازاً ينقي الهواء من "كورونا"
شركة تركية تطوراً جهازاً ينقي الهواء من "كورونا"

ترجمة: شركة تركية تطوراً جهازاً ينقي الهواء من "كورونا"

أعلنت شركة تركية أنها طورت جهاز تعقيم للهواء ينقي البيئات المغلقة والمزدحمة من فيروس كورونا بالأشعة فوق البنفسجية. وقال سيردار أولوتاش ، المدير العام لشركة "UvTRAP" :" يسحب هذا الجهاز الهواء الملوث وينقيه بالأشعة فوق البنفسجية بالداخل ويعيده إلى البيئة كهواء نظيف".

وأضاف " وبهذه الطريقة ، يوفر لنا الجهاز ميزة بالغة الأهمية في مكافحة فيروس كورونا ".

وأشار إلى وجود دراسات إكلينيكية تفيد بأن الأشعة فوق البنفسجية تحيد الفيروسات والبكتيريا في غضون ثوانٍ، وتابع " لقد قررنا  كشركة، استخدام ميزة الأشعة فوق البنفسجية هذه في مكافحة فيروس كورونا".

وأضاف " قمنا بتصميم جهاز به مصابيح الأشعة فوق البنفسجية بالداخل، يقوم أولاً بسحب الهواء المصاب في البيئة ، ثم يقوم بتنقية الهواء المصاب تمامًا مع وجود الأشعة فوق البنفسجية بالداخل ويعيده إلى البيئة كهواء نظيف، وبهذه الطريقة يوفر لنا الجهاز ميزة بالغة الأهمية في مكافحة فيروس كورونا ".

وفي الوقت نفسه ، يمكن للجهاز تنقية العديد من المناطق الداخلية، بما في ذلك بيئات المستشفيات مثل غرف العناية المركزة وغرف الخدمة وكبائن المصاعد والممرات والمدارس وبيئات المكاتب والمقاهي والمطاعم من فيروس كورونا بالأشعة فوق البنفسجية.

وأكد أن الأشعة فوق البنفسجية من النوع C تضر العينين والجلد ، ولا ينبغي أبدًا النظر إليها، ويجب قطع العلاقة بين الكائنات الحية والأشعة فوق البنفسجية تمامًا.

وبين أنهم قاموا بحجز الأشعة فوق البنفسجية داخل الجهاز للقضاء على هذا الخطر تمامًا، حيث يمكن استخدامه بأمان في البيئات المغلقة والمزدحمة حيث يتواجد الأشخاص.

ولفت إلى أن الجهاز حاصل على شهادة CE ، وشهادة إدارة البيئة ISO 14001 ، وشهادة ISO 45001 للسلامة المهنية ، وشهادة الجودة ISO 9001.

 

مشاركة على: