وزير: تركيا ترسل سفينة حفر ثانية إلى البحر الأسود

وزير: تركيا ترسل سفينة حفر ثانية إلى البحر الأسود
وزير: تركيا ترسل سفينة حفر ثانية إلى البحر الأسود

ترجمة: وزير: تركيا ترسل سفينة حفر ثانية إلى البحر الأسود

أعلن وزير الطاقة التركي، فاتح دونمز، يوم الأحد، أن تركيا سترسل سفينة حفر ثانية للعمل في البحر الأسود بعد أسابيع من إعلان أنقرة عن أكبر اكتشاف لها على الإطلاق للغاز الطبيعي في المنطقة.

وقال دونمز على تويتر: "سفينة الحفر لدينا قانونى، التي تستمر أعمال التحضير لها، ستبدأ الحفر في البحر الأسود".

وأضاف دونمز، بحسب ما ترجمت "نيو ترك بوست"، نقلا عن "رويترز"، أن "قانوني" ستدعم سفينة حفر الفاتح التي عثرت على حقل غاز طبيعي تبلغ مساحته 320 مليار متر مكعب على بعد 100 ميل بحري شمال الساحل التركي.

ولم يتضح على الفور ما إذا كانت "قانوني" ستعمل في نفس مجال الفاتح. ةتظهر بيانات تتبع السفن على موقع ريفينيتيف أن "قانوني توجد حاليًا قبالة ساحل مقاطعة أنطاليا الجنوبية.

وتستورد تركيا حاليًا جميع احتياجاتها من الطاقة تقريبًا وأي اكتشاف سيساعد في خفض عجز الحساب الجاري.

وقال دونمز الشهر الماضي إن البيانات تشير إلى أنه سيتم العثور على المزيد من الغاز الطبيعي مع استمرار الحفر على عمق أكبر تحت قاع البحر.

وقال مسؤول كبير بوزارة الطاقة هذا الأسبوع إن تركيا تأمل في الإعلان عن الاكتشاف الجديد في أكتوبر.

وينتهي أكثر من ربع عقود الغاز طويلة الأجل في تركيا العام المقبل، بما في ذلك الواردات عبر خط أنابيب من شركة غازبروم الروسية وشركة سوكار الأذربيجانية واتفاق الغاز الطبيعي المسال مع نيجيريا.

وقال المسؤول إن أنقرة تتوقع من موردي الغاز تقديم أسعار أكثر تنافسية ومرونة إذا كانوا يريدون تجديد عقود طويلة الأجل يبلغ مجموعها 16 مليار متر مكعب سنويا.

تنفذ تركيا أيضًا عمليات في البحر الأبيض المتوسط ​​، مما أدى إلى مواجهة مع اليونان وقبرص حول ملكية موارد هيدروكربونية محتملة في المنطقة.

مشاركة على: