ليبيا تفتح ذراعيها لشركات الطاقة التركية

ليبيا تفتح ذراعيها لشركات الطاقة التركية
ليبيا تفتح ذراعيها لشركات الطاقة التركية

ترجمة: ليبيا تفتح ذراعيها لشركات الطاقة التركية

أعلن رجل أعمال تركي بارز، الأحد، أن السلطات الليبية دعت شركات الطاقة التركية التي لا تملك حصة كافية من احتياطيات النفط والغاز في الدولة الواقعة في شمال إفريقيا، إلى الاستحواذ على حصص أكبر.

وقال رئيس مجلس الأعمال التركي الليبي، مرتضى كارانفيل، لوكالة أنباء الأناضول، إن السلطات الليبية دعت شركات الغاز والنفط التركية إلى البلاد، مؤكدة أن "شركات الطاقة التركية لم تتمكن من الحصول على الحصة اللازمة من احتياطيات النفط والغاز في البلاد، وينبغي أن تحصل على حصة أعلى".

وأوضح كارانفيل أن المجلس جمع 35 شركة تركية إلى جانب مسؤولين من المجلس الليبي للنفط والغاز، مع تطلع الجانبين لتوقيع اتفاق في المستقبل.

وتوسع التعاون بين تركيا وليبيا منذ العام الماضي عندما وقع البلدان اتفاقًا بحريًا لإعادة تحديد مياههما الإقليمية، مما جعلهما جارتين على البحر الأبيض المتوسط ​، تلاه اتفاق عسكري حيث أرسلت تركيا معدات عسكرية وخبراء إلى حكومة ليبيا الوطنية المعترف بها من الأمم المتحدة.

وساعد الدعم التركي حكومة الوفاق الوطني على عكس هجوم الجيش الوطني الليبي الذي استمر 14 شهرًا على طرابلس في وقت سابق من هذا العام.

وقال وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي فاتح دونمز في يونيو / حزيران إن أنقرة تقيم فرص التعاون مع ليبيا في التنقيب عن النفط والغاز الطبيعي حيث تهدف البلاد إلى خفض واردات الطاقة.
 

مشاركة على: