تعميم هام بشأن التنقل بوسائل النقل في تركيا

تعميم هام بشأن التنقل بوسائل النقل في تركيا
تعميم هام بشأن التنقل بوسائل النقل في تركيا

ترجمة: تعميم هام بشأن التنقل بوسائل النقل في تركيا

شددت وزارة الصحة من إجراءات التنقل في سيارات الأجرة ووسائل النقل العام في جميع أنحاء تركيا يوم الأحد من أجل الحد من انتشار وباء كورونا.

واستنادًا إلى توصيات من خبراء بلجنة العلوم التابعة لوزارة الصحة، أكدت الوزارة أن سيارات الأجرة لن تستوعب أكثر من ثلاثة أشخاص ، وسيتم تسليم جميع المدفوعات عن طريق الدفع بدون تلامس أو بطاقات الائتمان. أيضًا، إذا استقل شخص واحد فقط سيارة أجرة ، فيجب أن يجلسوا في أبعد مقعد عن السائق.

وأوصت الوزارة بحسب تعميم أوردته صحيفة "ديلي صباح"، بأن يرتدي كل من السائق والراكب الأقنعة ولا ينبغي خلعها طوال الرحلة. وبالمثل ، لن يتم لمس أي مجلات أو صحف في السيارة، وفقًا للإجراءات، التي تنصح الركاب أيضًا بأخذ اسم السائق ورقم الترخيص لتسهيل اكتشاف الاتصال.

ولا يزال النقل في المدن الكبرى مصدر قلق ، حيث يعتمد آلاف الركاب على النقل العام في ضوء إعادة فتح الشركات في يونيو.

وتشمل الإجراءات الجديدة لوزارة الصحة أيضًا عددًا من الإجراءات الجديدة للنقل العام، حيث يُنصح الركاب بعدم الإصرار على ركوب الحافلات أو الحافلات الصغيرة. تمامًا كما هو الحال في سيارات الأجرة، يجب على الركاب أيضًا ارتداء أقنعة في وسائل النقل العام، ويمكن لمن لا يرتدون أقنعة أن يتوقعوا تلقي تحذير.

كما تتوخى الإجراءات الجديدة تجنب المكالمات الهاتفية والتفاعل وجهاً لوجه في وسائل النقل العام.

ووجهت وزارة الصحة نصيحة للركاب الذين يعانون من أعراض مثل السعال وآلام العضلات بعدم استخدام وسائل النقل العام أو سيارات الأجرة. كما تم حظر استهلاك الأطعمة والمشروبات في وسائل النقل العام استجابة لتفشي المرض، بينما يُطلب من الركاب إبقاء النوافذ مفتوحة قدر الإمكان وعدم استخدام تكييف الهواء في سياراتهم.

مشاركة على: