اشتكى أغلى لاعب في العالم، البرازيلي ألفارو نيمار، من العنصرية التي تعرض لها، وذلك بعد نصف ساعة على بداية المبارة التي جمعت فريقه الفرنسي الحالي باريس سان جيرمان، ومنافسه أولمبيك مارسيليا، أمس الاحد، والتي انتهت بهزيمة بطل فرنسا بهدف دون مقابل، ضمن مباريات الدوري الفرنسي الدرجة">

هل نيمار ضحية للعنصرية ؟

هل نيمار ضحية للعنصرية ؟
هل نيمار ضحية للعنصرية ؟

بالصور: هل نيمار ضحية للعنصرية ؟

اشتكى أغلى لاعب في العالم، البرازيلي ألفارو نيمار، من العنصرية التي تعرض لها، وذلك بعد نصف ساعة على بداية المبارة التي جمعت فريقه الفرنسي الحالي باريس سان جيرمان، ومنافسه أولمبيك مارسيليا، أمس الاحد، والتي انتهت بهزيمة بطل فرنسا بهدف دون مقابل، ضمن مباريات الدوري الفرنسي الدرجة الأولى.

Image

وشهدت الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، توتر الأجواء بين لاعبي الفريقين، وحدث شجار فعلي بينهم، طُرد على إثره ثلاثة لاعبين من باريس سان جيرمان، هم نيمار وكورزاوا وباريديس، ولاعبي مرسيليا بينديتو وأمافين، بعد تبادل اللكمات بينهم.

Image

وبررّ نيمار للحكم الرابع أنه ضرب مدافع مرسيليا ألفارو لأنه تعامل معه بعنصرية، قائلا: "انظروا إلى العنصري. لهذا ضربته".

وعبّر نيمار عبر حسابه الخاص على موقع "تويتر"، عقب نهاية المباراة ، عن أسفه لعدم توجيه ضربته إلى وجه مدافع مارسيليا ألفارو غوانزاليس، بدل من توجيهها إلى خلف رأسه، وكتب "أسفي الوحيد عدم ضرب هذا الأحمق في وجهه".

Image

وتابع في تغريدة أخرى: "من السهل أن يظهر فار (تقنية الفيديو لمساعدة الحكام) عدائيتي، الآن أرغب في أن تظهر مشاهد العنصري الذي وصفني بـ"القرد وابن الغير محترمة، أرغب برؤية ذلك! إذا قمت بـ"مراوغة مذلّة للمدافعين" تعاقبونني، أنا أُطرد، وهم؟ ماذا في ذلك؟".

Image

وبعد أقل من ساعة على تغريدة نيمار، رد ألفارو بتغريدة، جاء فيها: "لا مكان للعنصرية، مسيرة نظيفة مع الكثير من الزملاء يومياً، يجب تقبل الخسارة أحياناً والاقرار بها في الملعب، ثلاث نقاط رائعة اليوم، شكرا للعائلة".

ليستمر سجال الاتهامات بين الطرفين، حيث كتب نيمار "لست رجلاً للإقرار بخطئك، الخسارة جزء من الرياضة، لكن الإهانة وجلب العنصرية إلى حياتنا لا، لست متفقاً، لا احترمك! ليس لديك شخصية! اعترف بما تنطق أيها العجوز.. كن رجلاً! عنصري".

فيما طلب مسؤولي فريق مرسيليا من نيمار عدم تشويه فوز فريقهم، مؤكدين أنه لا مكان للعنصرية في كرة القدم.

 

مشاركة على: