كيف يستغل تنظيم "بي كا كا" الدّين في أعمال غير لائقة ؟

كيف يستغل تنظيم "بي كا كا" الدّين في أعمال غير لائقة ؟
كيف يستغل تنظيم "بي كا كا" الدّين في أعمال غير لائقة ؟

بالصور والفيديو: كيف يستغل تنظيم "بي كا كا" الدّين في أعمال غير لائقة ؟

لا يزال مقطع فيديو أحد الشيوخ، في تركيا، حديث السّاعة لدى وسائل الاعلام التركية، ومواقع التواصل الاجتماعي، لقيام الجاني باستغلال الدّين في أعمال غير لائقة وتنافي مبادئ الشريعة الاسلامية، والذي انتشر على نطاق واسع منذ أمس الأحد.

ويُظهر الفيديو، الذي أثار غضبا شديدًا لدى الشارع التركي، شيخ دين يدعي أنه يقوم بفك السحر، من إحدى السّيدات التي قصدته، مستخدما عبارات دينية مثل "لا حول ولا قوة إلاّ بالله"، و"انا مرتاح عند الله"، للتقرب من الضحية والتحرش بها.

وحسب ما نشرت صحيفة محلية، اليوم الاثنين، وترجمت وكالة "نيوترك بوست"، فإن الشيخ الذي يظهر في الفيديو، يدعى برهان دالجلي، وتم إلقاء القبض عليه من قبل الشرطة صباح اليوم، بعد شكوى بالنصب والاحتيال تقدم بها أحد المواطنين.

كما أشارت الصحيفة، إلى أن التحريات تفيد بأن المدعو برهان دالجلي، عليه سوابق في قضية التحرش، كما تبين بأنه ينتمي إلى منظمة "بي كا كا" الإرهابية، التي تشن تركيا حربا شرسة للقضاء على عناصرها، حيث انتشرت صورة له خلال حضوره أحد لقاءات التنظيم.

Image

وفي سياق متصل، نفذ جهاز الاستخبارات التركي، الخميس الماضي، عملية ناجحة تمكن خلالها من جلب أحد أبراز أعضاء التظيم الارهابي، المدعو "عيسى أوزار"، من أوكرانيا، وإعادته إلى تركيا.

وبحسب المعلومات التي تداولتها وكالة الأناضول، فإنه تم التأكد من وجود أوزار" الذي فر من تركيا، عقب صدور مذكرة توقيف بحقه، في مدينة أوديسا الأوكرانية.

وتخوض تركيا منذ ما يقارب الخمس سنوات، حربا شاملة ضد عدد من التنظيمات الإرهابية، على رأسها تنظيمي داعش و بي كا كا، إضافة إلى تنظيم غولن الارهابي المسؤول عن محاولة الانقلاب الفاشلة في تموز/يوليو 2016.

مشاركة على: