هجوم إرهابي يقتل 9 في عفرين شمال غرب سوريا

هجوم إرهابي يقتل 9 في عفرين شمال غرب سوريا
هجوم إرهابي يقتل 9 في عفرين شمال غرب سوريا

ترجمة: هجوم إرهابي يقتل 9 في عفرين شمال غرب سوريا

قُتل ما لا يقل عن تسعة أشخاص وأصيب 43 آخرون في انفجار إرهابي في شمال غرب سوريا يوم الاثنين، بحسب مكتب حاكم محافظة هاتاي جنوب تركيا.

وعلمت وكالة الأناضول في وقت سابق من مصادر ميدانية أن شاحنة صغيرة محملة بالمتفجرات انفجرت في مدينة عفرين التي تسيطر عليها المعارضة.

وذكر بيان لمكتب محافظ هاتاي أن التحقيق في الهجوم وتحديد الأشخاص الضالعين فيه مستمر.

وتم تطهير عفرين إلى حد كبير من إرهابيي وحدات حماية الشعب/ حزب العمال الكردستاني من قبل تركيا في عام 2018 من خلال هجومها على الإرهاب عبر عملية غصن الزيتون.

ويواصل إرهابيو وحدات حماية الشعب / حزب العمال الكردستاني تنفيذ هجماتهم لكنهم لا يتبنون المسؤولية لأنهم في نهاية المطاف يضرون بالمدنيين ، وفقًا لمصادر أمنية محلية.

غالبًا ما تستهدف وحدات حماية الشعب الكردية / حزب العمال الكردستاني ، التي تواصل الهجوم من مناطق تل رفعت ومنبج السورية، جرابلس وأعزاز وعفرين.

في حملته الإرهابية التي استمرت لأكثر من 30 عامًا ضد تركيا ، كان حزب العمال الكردستاني - الذي أدرجته تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي كمنظمة إرهابية - مسؤولاً عن مقتل ما يقرب من 40 ألف شخص ، بمن فيهم النساء والأطفال والرضع.

ومنذ عام 2016 ، أطلقت تركيا ثلاث عمليات ناجحة لمكافحة الإرهاب عبر حدودها في شمال سوريا لمنع تشكيل ممر إرهابي وتمكين التوطين السلمي للسكان: درع الفرات (2016) وغصن الزيتون (2018) وربيع السلام (2019).

مشاركة على: