الخطوط الجوية التركية تنال جائزة "السفير الياباني"

الخطوط الجوية التركية تنال جائزة "السفير الياباني"
الخطوط الجوية التركية تنال جائزة "السفير الياباني"

ترجمة: الخطوط الجوية التركية تنال جائزة "السفير الياباني"

حصلت شركة الخطوط الجوية التركية (THY)، الأربعاء، على جائزة "السفير الياباني"، المقدمة من حكومة طوكيو، لمساهمتها في تعزيز العلاقات بين اليابان وتركيا.

وتسلم رئيس مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية لشركة الخطوط الجوية التركية، إلكر أيجي، الجائزة من السفير الياباني لدى أنقرة، أكيو مياجيما، في حفل بمقر السفارة، بحسب مراسل الأناضول.

وحضر الحفل نائب المدير العام لإدارة أمريكا الشمالية بوزارة الخارجية التركية توغاي تونجار توجاي والعديد من الضيوف الآخرين.

وفي كلمة له خلال الحفل قال السفير مياجيما "ساهم السيد أيجي، منذ تسلمه رئاسة وكالة دعم وتشجيع الاستثمار التركية (حكومية) في 2011، بطريقة فعالة في تطوير العلاقات بين اليابان وتركيا".

وأضاف بحسب ما نقلت عنه وكالة الأناضول: "قام أيجي بتوفير الدعم اللازم لأكثر من 500 شركة يابانية وساهم في توفير المعلومات اللازمة حول بيئة الاستثمار في تركيا، وبذل جهوداً كبيرة".

وأشار مياجيما إلى أن أيجي ساهم في تطوير العلاقات بين البلدين منذ توليه منصبه في الخطوط الجوية التركية.

وتابع: "اليابان وتركيا بعيدان جغرافيا لكن القلوب قريبة من بعضها البعض، نحن دولتان وقلب واحد".

من جانبه قال أيجي في كلمته: " توجد صداقة قائمة منذ سنوات طويلة بين تركيا واليابان، لقد لاحظت في مناسبات مختلفة عند زيارتي لليابان نظرة شعبها الإيجابية تجاه نظيره التركي".

وذكّر أيجي بأن الخطوط الجوية التركية تسير رحلات إلى اليابان منذ 31 عامًا عبر مطارين في العاصمة طوكيو، مشيرا إلى انطلاق رحلات نحو مطار مدينة "أوساكا" العام المقبل.

وفي أيلول/ سبتمبر 2019، فازت شركة الخطوط الجوية التركية، بجائزة "شركة الطيران العالمية من فئة 5 نجوم"، الممنوحة من قِبل رابطة "تجارب المسافرين جواً" (APEX).

كما توّجت الشركة في شباط/ فبراير من العام ذاته، بجائزتين من إنجلترا وأيرلندا، في مجال التمويل.
 

مشاركة على: