الشرطة التركية تقتاد أشهر يوتيوبر إلى الحجر الإجباري

الشرطة التركية تقتاد أشهر يوتيوبر إلى الحجر الإجباري
الشرطة التركية تقتاد أشهر يوتيوبر إلى الحجر الإجباري

ترجمة: الشرطة التركية تقتاد أشهر يوتيوبر إلى الحجر الإجباري

قامت فرق متابعة الحجر الصّحي، أمس الخميس، بإجراء عمليات المتابعة الدورية لمنازل المصابين بفيروس كورنا، وذلك في منطقة بيكوز الساحرة المطلة على مضيق البوسفور، من بينها منزل اليوتيوبر التركي الشهير أنس باتور.

جاء ذلك وفق ما تداولته صحف تركية، اليوم الجمعة، وترجمته وكالة "نيو ترك بوست".

وذكرت أنّ فرق المتابعة، لاحظت عدم تواجد أنس باتور، في بيته، والذي أعلن منذ أيّام عن إصابته بفيروس كورونا، فاستدعت عناصر الشرطة للبحث عنه.

Image

وفور وصول البلاغ لشرطة بيكوز، سارعت إلى القبض عليه وإيداعه في سكنات الحجر الصّحي الإجباري المتواجدة في على مستوى المدينة، وذلك لمخالفته قواعد الحجر الصّحي المنزلي.

وتوجه اليوتيوبر أنس باتور، من مكان الحجر، بنشر فيديو على حسابه الشخصي عبر تطبيق "أنستقرام"، التي يمتلك فيها أكثر من 4 مليون ونصف من المتابعين، بتوجيه الاتهامات للجهات المعنية مستنكراً الامساك به واقتياده إلى الحجر الإجباري.

 واتهم باتور جهات معينة تريد تحطيمه، قائلا: "هناك لعبة دنيئة تدور حولي، أنا لم أخرج من منزلي منذ أن علمت بإصابتي، ولدي الأدلة والشواهد".

Image

وختم اليوتيوبر الشهير حديثه بالقول: "أدعو الله بأن يعاقب كل من كان سبباً في هذا الأمر".

ويشار إلى أن أنس باتور، هو صاحب أكبر قناة على اليوتيوب في تركيا، من حيث عدد المشتركين، والتي تجاوزت ال13 مليون مشترك.

وشرعت تركيا منذ أسبوع في تطبيق إجراء الحجر الصّحي الإجباري، لكل مصاب خالف إجراءات الحجر المنزلي، وذلك من خلال المتابعة الدورية لمنازل المصابين، التي تقوم بها فرق الحجر الصّحي التابعة لوزارة الصّحة.

وتأتي هذه الخطوة ضمن حزمة الإجراءات الوقائية العديدة التي وضعتها الوزارة في إطار مواجهة فيروس كورونا المستجد، والذي يشهد موجة جديدة في زيادة عدد الإصابات بعدما انخفضت في الأشهر الماضية.

مشاركة على: