تعرف على جزر المالديف التركية

تعرف على جزر المالديف التركية
تعرف على جزر المالديف التركية

بالصور: تعرف على جزر المالديف التركية

تلقب بحيرة سالدا التركية ،الواقعة في مدينة بوردر التركية ، بجزر المالديف التركية ، لجمال طبيعتها الخلابة ، وصفو شاطئها ، مما جعلها  قبلة السياح الذين يرغبون في خوض تجربة مشابهة لزيارة جزر المالديف .

وبالإضافة إلى نظافة المياه والمناظر الطبيعية ، ولون البحيرة الفيروزي ، تمتلك البحيرة شواطئ رملية على السواحل الجنوبية الغربية والجنوبية الشرقية لها ،  ومن المعروف أنها أعمق، وأنظف،  بحيرة في تركيا والتي تقع ضمن منطقة تخظع للحماية الطبيعة بموجب قانون تم إصداره سابقاً للمنطقة.

Image

وتعتبر البحيرة من أكثر البحيرات الغنية بالأملاح المعدنية المفيدة كالماغنيسيوم والصودا والطين الذي يستخدم في معالجة الأمراض الجلدية مثل حب الشباب .

وتقع العديد من الغابات في الجزء  الخلفي من البحيرة التي تعبتر موطن للعديد من الحيوانات البرية كالأرانب والثعالب ، بينما يسيطر البط البري على البحيرة .

Image

ومن خلال التمعن بالبحيرة يمكن مشاهدة 7 جزر بيضاء متفرقة ، والتي ظهرت بعد نقص طرأ على مياه البحيرة التي ترتفع بنسبة 1140 كم عن سطح البحر ، بعمق يبلغ حوالي 185 متر .

Image

وتتميز المنطقة بطقس معتدل ، ولا تتجاوز فيها درجة الحرارة الـ 30 درجة ، مما يجعلها صاحبة أكثر من 61 فصيلة نباتية ، فضلاً عن كونها أحد البحيرات المهمة عالمياً.

وبحسب الإحصاءات الأخيرة ، إستقبلت البحيرة أكثر من  مليون و 400 ألف سائح في السنة الماضية فقط محطمة رقماً قياسي .

اقرأ المزيد:المصطافون يغمرون جزر مرمرة

Image

 

مشاركة على: