أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن رد تركيا على كل دولة تضعها في نفس الكفة مع بلدان القارتين الأفريقية وأمريكا الجنوبية، بالنّجاحات التي تحققها على أرض الواقع.

جاء ذلك خلال خطابه عبر تقنية الفيديو، في حفل افتتاح الطريق السريع الجديد لشمال منطقة مرمرة، شمالي غرب ا">

أردوغان: سنرد على من يقلل من قوتنا بنجاحاتنا

أردوغان: سنرد على من يقلل من قوتنا بنجاحاتنا
أردوغان: سنرد على من يقلل من قوتنا بنجاحاتنا

ترجمة: أردوغان: سنرد على من يقلل من قوتنا بنجاحاتنا

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن رد تركيا على كل دولة تضعها في نفس الكفة مع بلدان القارتين الأفريقية وأمريكا الجنوبية، سيكون بالنّجاحات التي تحققها على أرض الواقع.

جاء ذلك خلال خطابه عبر تقنية الفيديو، في حفل افتتاح الطريق السّريع الجديد لشمال منطقة مرمرة، شمالي غرب البلاد، ظهر اليوم السبت.

وألمح الرئيس التركي، أن هناك بعض الدول تحاول إعاقة نهضة تركيا، وذلك من خلال محاولاتها المستمرة لاشغالها بالمسائل الداخلية.

وأوضح أنّ تركيا استطاعت تحطيم أرقاما قياسية في مبيعات الوحدات السكنية بالأشهر الأخيرة، فيما بلغت حجم الصادرات الخارجية 40 ألف مليار لهذا العام.

وبشأن فيروس كورونا، أكد أردوغان أن تركيا من أقل الدول المتضررة من الجائحة.

وأشار أردوغان، أنه سيتم زيادة توفير فرص شغل جديدة للقوى العاملة بالجزء الثالث من هذا العام، في إطار سياسة الدولة للحد من أزمة البطالة.

وظهر اليوم السبت، تم افتتاح الطريق السّريع لشمال منطقة مرمرة، شمالي غرب البلاد، والذي يربط بين طريق غبزة وطريق إزميت الرئيسي شرقي البلاد، ويبلغ طوله الإجمالي 400 كلم.

وسيعمل الطريق على تعزيز موقع إسطنبول، التي تعد الممر الرئيسي للنقل والتّجارة بين قارتي آسيا وأوروبا، كما سيتم توفير 595 مليون ليرة تركية سنويًا.

وتم إنشاء مجموعة من الطرق السريعة في إسطنبول خلال السنوات الأخيرة، أهمها طريق "باسن إكسبرس" الذي يعتبر العصب المركزي للمدينة، والقلب التّجاري لها، كونه الطريق الرئيسي الذي يصل مطار إسطنبول الجديد مع سائر مناطق المدينة.

ضافة إلى الطريق السريع الذي يربط بين الجانبين الأوروبي والآسيوي، ويساهم في تخفيف الازدحام المروري من خلال احتضانه أهم وسائل النقل، خط "مترو بوص"، كذلك طريق والذي ينطلق من لشبونة في العاصمة البرتغالية مرورا بتركيا، وتحديدا بمدينة إسطنبول، وصولا إلى مدينة بازارجان الإيرانية، ويبلغ طوله في تركيا فقط حوالي ستة آلاف وتسعمائة وستون كيلو مترا مربع.

مشاركة على: