أخبار سيئة حول صحة القطة جلي

أخبار سيئة حول صحة القطة جلي
أخبار سيئة حول صحة القطة جلي

ترجمة: أخبار سيئة حول صحة القطة جلي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على نطاق واسع اليوم الأحد، أنباءا سيئة حول تعرض قطة مسجد "آيا صوفيا الكبير"، الشهيرة باسم "جلي" لوعكة صحية.

Image

وحسب ما نقله موقع "هابير 7"، اليوم الأحد، وترجمت وكالة "نيوترك بوست"، فإنّ "جلي" تعرضت لوعكة صحية قبل يومين، وعلى إثرها نُقلت إلى طبيب بيطري لفحصها.

Image

وذكرت أن صحة القطة البالغة من العمر 16 عاما، سيئة جدا، ممّا استدعى وضعها في غرفة مستقلة بعيدا عن زحمة زوّار المسجد، حتّى تتحسن حالتها.

Image

ودعا محبي القطة "جلي"، إلى الدعاء لها بالشفاء، وأعادوا نشر صورها الجميلة، آملين في عودتها السريعة إلى "آيا صوفيا الكبير"، الذي أصبحت تمثل أحد رموزه.

Image

و"جلي" قطة تركية رمادية، ذات عينين خضراوين، أيقونة زوار مسجد آيا صوفيا الكبير، يتابعها الآلاف على تطبيق "إنستغرام"، من بينهم الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، الذي التقط له فيديو عام 2009 وهو يربت عليها.

Image

ومع عودة الصّلاة إلى مسجد آيا صوفيا الكبير يوم 24 يوليو/تموز الماضي، بعد 86 عاما من قرار تحويله إلى متحف، أعلنت السلطات التركية أن "جلي يمكنها أن تبقى في المكان، وأكد إبراهيم قالن المتحدث باسم الرئيس رجب طيب أردوغان، "أن جلي وغيرها من القطط في المنطقة، ستبقى في المكان الذي اعتادت العيش فيها".

اقرأ أيضا ترجمة : مؤنس جلي الوسيم يفضل غرفة الإمام

 

 

مشاركة على: