طلب جماهير المستديرة في تركيا يُرفض

طلب جماهير المستديرة في تركيا يُرفض
طلب جماهير المستديرة في تركيا يُرفض

ترجمة: طلب جماهير المستديرة في تركيا يُرفض

أكد رئيس الاتحاد التركي لكرة القدم نهاد أوزدمير، أنّ طلب جماهير وعشاق المستديرة، إقامة المباريات بجمهور، قد رُفض، بسبب عودة الزيادة في عدد اصابات كورونا التي تشهدها البلاد.

جاء ذلك وفق تصريحات إعلامية لأوزدمير مع صحيفة رياضية محلية، اليوم الاثنين، وترجمتها وكالة "نيوترك بوست".

وأشار أوزدمير إلى وجوب استمرار مباريات دوري كرة القدم التركي، الذي انطلق يوم 11أيلول/سبتمبر الجاري، بدون جمهور، مشددا على ضرورة اتباع الأندية الاحتياطات والتدبيرات الوقائية اللازمة في هذا الوقت الحسّاس من عودة تزايد اصابات كورونا.

ولفت إلى "أن أغلب الأندية ترغب في لعب المبارات أمام جماهيرها، لكن هذا لا يمكن تحقيقه نظرا لتقدم الوباء مرة أخرى في بلادنا، مؤكدا أنهم في تواصل دائم مع مجلس الصحة التابع للاتحاد، وكانوا قد اقترحوا إمكانية حضور 10 بالمئة فقط من الجماهير في المباريات، لكن وزارة الصحة واللجنة العلمية رفضت الاقتراح".

وأضاف أنه في تواصل مستمر ومفاوضات مع الجهات المعنية من رجوع جميع البطولات، وعودة الجماهير إلى الملاعب في حال انخفاض اصابات الوباء في الأيام المقبلة.

وأوضح أن الاتحاد قام بعقد مجموعة من الاتفاقات، مع أهم الشركات المختصة في مجال التقنية الرياضية والنقل المباشر، من أجل تخفيف الضغط على اللاعبين لتقديم المباريات القادمة في جوّ يخلو من الضغط النفسي بسبب الأخطاء التحكيمية.

وشهدت أبرز مباريات الجولة الولى من منافسات الدوري التركي الممتاز، تحقيق بشكتاش فوزًا كبيرًا على مضيفه طرابزون سبور بثلاثة أهداف لهدف، في 13 أيلول/سبتمبر الجاري.

مشاركة على: