قائمة بأجمل 5 أماكن للتخييم في تركيا

قائمة بأجمل 5 أماكن للتخييم في تركيا
قائمة بأجمل 5 أماكن للتخييم في تركيا

ترجمة: قائمة بأجمل 5 أماكن للتخييم في تركيا

يعتبر التخييم أحد أفضل خيارات العطلة البديلة لأولئك الذين يرغبون قضاء وقت ممتع بين الطبيعة ، لإستنشاق الهواء النقي والنظيف بعيداً عن الأماكن المزدحمة، التي تعد أحد الخيارات المثالية لقضاء العطلة في ظل جائحة كورونا .

وتعد تركيا من أفضل الوجهات المناسبة للتخييم، وتستقبل  ألاف المصطافين سنوياً، الذين يرغبون بممارسة هذه الهواية بين سفوح الجبال أو بجانب البحيرات، يكفي اختيار الموقع المناسب لمعدات للقيام بذلك  .

فيما يلي بعض أفضل أماكن التخييم في تركيا :                  

 

  • غابات إنبوكلو

Image

 

تقع غابات الإنبوكلو في مدينة مرمريس الساحلية، تبلغ سعة المنطقة حوالي ال 140 خيمة إضافة إلى البيوت المتنقلة، توفر هذه الغابات المساحات الخضراء المناسبة للتخييم .

علاوة على ذلك، يستطيع المخيمون ممارسة هواية صيد السمك وركوب الدراجات والرياضات المائية ، وتؤمن المنطقة البيئة التحتية لاستخدام الهاتف المحمول والإنترنت والمياه والصرف الصحي .

 

  • مخيم أكياكا

Image

يعتبر مخيم أكياكا في مدينة موغلا من الأكثر المخيمات الجذابة من حيث إمتلاكها العديد من الخدمات،كخدمة المياه الساخنة والغسالات ومحلات البقالة التي تتضمنها العديد من أماكن التخييم .

وتمتاز المنطقة بـ ضفاف الأنهار وكثرة أشجار الصنوبر .

  • مخيم بحيرة سالدا

Image

بحيرة سالدا، التي تعرف بجزر المالديف التركية وتقع في بوردور، وهي من أكثر الأماكن الرائعة  لإقامة المخيم ، التي تسحر العيون برمالها البيضاء ، كما أن مياه البحيرة غنية بالإملاح المعدنية التي تساهم في في علاج الأمراض الجلدية .

  • مخيم غابات جوملدر

 

Image

 

ترتبط غابات جوملدر بمدينة إزمير، وتعتبر من أكثر المناطق المرغوبة للتخييم، وتوفر العديد من الخدمات بأسعار مناسبة، وتمتلك إطلالة رائعة على بحر إيجة .

 

  • مخيمات أوليمبوس

 

Image

يعتبر البعض مخيمات أوليمبوس أجمل و أفضل المخيمات في تركيا ، يقع المخيم في منطقة كاش بمدينة أنطاليا الساحلية ، ولم تفقد شعبيتها على مدار سنوات عديدة .

تتميز بأسعارها المناسبة كما أنها تلبي توقعات الذين يودون بخوض تجربة العطلة داخل منازل الأشجار .

                                                                                                              

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مشاركة على: