قررت هيئة التقييم بوزارة الثقافة والسياحة التركية، توزيع إجمالي منحة قدرها 12 مليون ليرة، وهي أكبر تبرع في التاريخ، على أكبر عدد من المشاريع المدعومة في موسم فني حتى الآن، بإجمالي 328 مسرحًا خاصًا، موزع على 75 مسرحية للأطفال، و199 احترافية ، و54 تقليدية.

وبموجب لائح">

تخصيص 12 مليون دولار للعمل المسرحي في تركيا

تخصيص 12 مليون دولار للعمل المسرحي في تركيا
تخصيص 12 مليون دولار للعمل المسرحي في تركيا

تخصيص 12 مليون دولار للعمل المسرحي في تركيا

قررت هيئة التقييم بوزارة الثقافة والسياحة التركية، توزيع إجمالي منحة قدرها 12 مليون دولار، وهي أكبر تبرع في التاريخ، على أكبر عدد من المشاريع المدعومة في موسم فني حتى الآن، بإجمالي 328 مسرحًا خاصًا، موزع على 75 مسرحية للأطفال، و199 احترافية ، و54 تقليدية.

وبموجب لائحة شروط الاستفادة من المنحة، تم رفع مستوى نتائج التقييم لمن يوظفون أشخاص مؤمن عليهم في الفئة المهنية، وضمن إطار "عدد العاملين لدى المتقدم للطلبات في فئة المسرح المهني" المضاف إلى معايير التقييم، كما تم تقديم مساهمة مالية إضافية لمن يوظفون فنانين مؤمن عليهم في فئة لعب الأطفال.

 

وأعطيت الأولوية لأعمال الكتاب المسرحيين الأتراك، كما في السنوات الأخيرة، من أجل دعم المسرح التركي بكل جوانبه من قبل هيئة التقييم، وتم تقديم مساهمة إضافية بقيمة 4000 ليرة للكتاب المسرحيين الأتراك من بين المشاريع التي تعتبر مناسبة للمساعدة في فئة المسرح الاحترافي.

 

وتبلغ أعمال الكتاب المسرحيين الأتراك 171 من أصل 199 مسرحًا، أي 86 في المائة من العدد الإجمالي، كانت مشاريعها مدعومة في الفئة الاحترافية في عام 2020، كانت من أعمال كتّاب المسرحيات الأتراك.

 

 

مشاركة على: