صادرات الملابس الجاهزة تحقق 39 مليون دولار خلال أغسطس

صادرات الملابس الجاهزة تحقق 39 مليون دولار خلال أغسطس
صادرات الملابس الجاهزة تحقق 39 مليون دولار خلال أغسطس

ترجمة: صادرات الملابس الجاهزة تحقق 39 مليون دولار خلال أغسطس

بلغت قيمة صادرات جمعية مصدري الملابس الجاهزة البحر المتوسط ​​(AHKİB) نحو 39 مليون دولار ووصلت إلى 100 دولة خلال أغسطس الماضي.

ونقل موقع دنيا عن غوركان تيكين رئيس الجمعية وفق ما ترجمته نيوترك بوست  قوله :"إن الصادرات في الفترة من يناير إلى أغسطس من عام 2020 زادت بنسبة 26 بالمائة.

وبلغت الصادرات بين 216 مليون دولار إلى 274 مليون دولار خلال الفترة المذكورة.

وأوضح تيكين إلى أنه في أب أغسطس بلغت قيمة صادرات الملابس الجاهزة 1.5 مليار دولار وزارت بنسبة 2.6 بالمائة مبيناً أنه تم تصدير إلى ما يقرب من 100 دولة.

وبين –بحسب الموقع – أن هناك جهود حثيثة لزيادة الصادرات منوهاً أن صادرات الاتحاد حققت زيادة بنسبة 37 في المائة وصلت إلى 28.4 مليون دولار مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي و 39 مليون دولار4 آلاف طن من المنتجات لإضافة قيمة في الأسواق العالمية.

وأضاف خلال حديثه إلى أنه :"عندما ننظر إلى مجموعات المنتجات التي تصدرها الجمعية أكثر من غيرها ، نجد أن الملابس تأتي في المقام الأول مع زيادة بنسبة 100٪ وقيمة 11 مليون دولار ، وتأتي الملابس النسائية في المرتبة الثانية بانخفاض قدره 17٪ وقيمة 11 مليون دولار.

وذكر تيكين أنه في الشهر الثامن من العام، حققوا أكبر قدر من الصادرات إلى هولندا وإسبانيا وألمانيا على التوالي.

وقال تيكين :"إنهم راضون عن زيادة الصادرات كممثلين للصناعة، مضيفاً "إن أعلى الصادرات من أغسطس كانت هولندا بنسبة 1126 في المائة و 12 مليون دولار ، وتلتها إسبانيا بانخفاض 31 في المائة و 8.6 مليون دولار ،وزيادة بنسبة 38 في المائة و 6.5 مليون دولار في ألمانيا.

اقرأ المزيد:ارتفاع صادرات تركيا من الملابس والمنسوجات في تموز

مشاركة على: