وعر">

مشاركة مميزة للسوريين في مهرجان تكنوفيست 2020

مشاركة مميزة للسوريين في مهرجان تكنوفيست 2020
مشاركة مميزة للسوريين في مهرجان تكنوفيست 2020

مشاركة مميزة للسوريين في مهرجان تكنوفيست 2020

احتفت وسائل الإعلام التركية، بالمشاركة المميزة للسوريين في مهرجان تكنوفيست لتكنولوجيا الطيران والفضاء، في طبعته الثالثة.

Image

وعرضت قناة محلية، تقرير مصور لشابين سوريين محمود ونبيل، اللذان قاما بصناعة هيكل للطائرات المسيرة خلال عمل دام ال17 ساعة، وعرض مشروعهما اليوم السبت ضمن معرض مهرجان تكنوفيست، بولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا.

Image

كما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة للطالب السوري فيصل درباع إلى جانب المهندس التركي مخترع الطائرات المسيرة، سلجوق بيرقدار، أثناء مشاركته في المهرجان، والذي اخترع مع زميلته التركية جهاز غاز ذكي، يقوم بسحب الغاز من البيت في حال وجود خطر.

Image

ونقلت قناة TRT HABER، صور لهدية الفنان السوري محمد الجادر، للرئيس التركي طيب رجب أردوغان، والتي عبارة عن لوحة فسيفساء تجسد شعار المهرجان، والتي قدمها له على هامش حضوره إلى مهرجان تكنوفيست اليوم السبت.

Image

يُذكر أن مهرجان تكنوفيست لهذا العام، في طبعته الثالثة، اطلق يوم الخميس، في ولاية غازي عنتاب، وسيختتم غدا الأحد، وشهدت فعاليات هذا العام إقامة مسابقات عديدة في 21 مجالا، منها تكنولوجيا الطيران والصواريخ والفضاء.

Image

ويهدف المهرجان إلى زيادة وعي المجتمع في مجالات التكنولوجيا، والعلوم، وزيادة إقبال الشباب الأتراك لخوض هذه المجالات، حيث سيتم ضمن إطار المهرجان تنظيم مسابقات في 23 مجالا تكنولوجيا.

وقدم خلال العام 2020، 100 ألف طالب منافس من 84 دولة مختلفة، حيث حددت الجهات المنظمة لمعرض تكنولوجيا الطيران والفضاء في تركيا (تكنوفست)، 28 فبراير/ شباط الجاري الماضي، كآخر موعد للتسجيل في المسابقات التي ستجري ضمن إطار نسخة العام الحالي من الفعالية.

وخلال كلمته ضمن معرض تكنوفست 2020، في الحدث المنعقد في غازي عنتاب، هنئ أردوغان الفائزين، وعائلاتهم، وتابع: "هذا المشهد يظهر عزمكم وتصميمكم على أنه لا يوجد فيروس ولا عائق ولا تهديد يمكن أن يوقفكم".

وأعلن أردوغان، أنه سيتم وضع الابتكارات التي ستفتح آفاقًا جديدة في كل مجال من الذكاء الاصطناعي إلى الأمن السيبراني خلال هذا المؤتمر.

مشاركة على: