تركيا قبلة الملايين من السياح رغم كورونا

تركيا قبلة الملايين من السياح رغم كورونا
تركيا قبلة الملايين من السياح رغم كورونا

تركيا قبلة الملايين من السياح رغم كورونا

زار تركيا في الفترة الممتدة من شهر يناير إلى شهر أغسطس الماضي، أكثر من 7 ملايين سائح من مختلف دول العالم، بعد استئناف الرحلات الجوية نحو الخارج بعد إغلاق دام لأشهر بسبب تفشي فيروس كورونا.

وشهد عد السياح الذين زاروا تركيا في هذا العام انخفاضا كبيرا بنسبة 76,6٪ خلال فترة الثمانية أشهر الماضية، مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد. حسب ما نشرته صحيفة haberturk وترجمته نيو ترك بوست.
Image

حيث استقبلت تركيا خلال الفترة الماضية من هذا العام ما يقدر ب 7 ملاييين و 255 ألف و107 سائح أجنبي. حسب الإحصائيات المعلن عنها من طرف وزارة الثقافة التركية.
Image

كما استقبلت تركيا أيضا ما يقدر عدده ب 2 مليون و16 ألف و553 مواطن تركي مقيم خارج الأراضي التركية. بإجمالي يصل إلى 9 ملايين و271 ألفا و 660 سائح.

وجاء السياح الألمان على رأس القائمة بعدد 789 ألف و602 سائح،  بينما جاء مواطني الاتحاد الروسي في المرتبة الثانية ب 772 ألف و686 سائح، منا جاءت بلغاريا في المرتبة الثالثة ب 532 ألف و417 زائر. تلتها أوكرانيا ب 520 ألف و883 سائح (المرتبة الرابعة)، ثم انجلترا ب 486 ألف و 180 سائح الحال بذلك المرتبة  الخامسة.
Image

وخلصت الصحيفة، إلى أن معظم السائحين الألمان والروس اختاروا الإقامة على شواطئ أنطاليا، بينما اختار السائحون البريطانيون الإقامة في شواطئ أيدين بودروم، ومارماريس، وكوساداسي.
Image

مشاركة على: