ارتفاع قياسي في عدد سكان أهم المراكز السياحية في تركيا

ارتفاع قياسي في عدد سكان أهم المراكز السياحية في تركيا
ارتفاع قياسي في عدد سكان أهم المراكز السياحية في تركيا

ترجمة: ارتفاع قياسي في عدد سكان أهم المراكز السياحية في تركيا

باتت مدينة  “كوش أدسي” أهم المراكز السياحية في تركيا وخاصة بعد تفشي فيروس كورونا.

وأصبحت المدينة –بحسب وكالة دي أتش أي وفق ما ترجمته نيوترك بوست وجه مفضلة لدى معظم السياح المحليين القادمين لقضاء عطلاتهم الصيفية من اسطنبول وأنقرة وإزمير وبورصة.

ولفتت الوكالة إلى أن الكثافة السكانية للمدينة شهدت زيادة بشكل ملحوظ ليصل عدد سكانها  إلى 424 ألفاً مع السكان المحليين الذين يبلغ عددهم نحو 117 ألفاً، ليتجاوز عدد السكان 35 مدينة أخرى.

وساهمت هذه الزيادة بحسب الوكالة في ارتقاع أسعار الشقق السكنية في المنطقة تسبب  الوضع أيضا في ارتفاع أسعار العقارات في المدينة. خلال فترة الصيف.

و كان الإيجار اليومي لفيلا مع مسبح مزدوج في المنطقة 1200 ليرة تركية العام الماضي، لكنه ارتفع هذا العام إلى 2000 ليرة تركية وفقًا للخصائص لم يتغير الوضع في الشقق أيضًا و اعتمادًا على المنطقة والحجم والمفروشات ، تبدأ أسعار الشقق من 1500 ليرة تركية وتصل إلى 3 آلاف و 500 ليرة تركية.

ومن المناطق الأكثر تفضيلاً لسكان الصيف لاستئجار أو شراء منازل في كوش أدسي هي منطقة الساحل ، ليديز بيتش ، وحي دافوتلار.

و ارتفع سعر الشقة التي تبلغ مساحتها 110 مترًا مربعًا ، والتي تم بيعها مقابل 400 ألف ليرة تركية العام الماضي ، بنسبة 50 في المائة خلال فترة الوباء وارتفع إلى 600 ألف ليرة تركية.

و قال Gamze Ermiş الذي يعمل مستشارًا عقاريًا في كوش أدسي: "حدثت زيادة كبيرة في أسعار العقارات بسبب عدم عودة المنازل الصيفية إلى منطقتنا. قد يكون هناك نقص في المساكن في كوش أدسي خلال فترة الشتاء".

 

اقرأ المزيد:ترجمة : قائمة بأفضل أسعار الإيجار للمنازل في إسطنبول

مشاركة على: