قونية تصدر الملح إلى 60 دولة

قونية تصدر الملح إلى 60 دولة
قونية تصدر الملح إلى 60 دولة

ترجمة: قونية تصدر الملح إلى 60 دولة

أعلن المدير الإقليمي لتصدير شركة Koyuncu Salt Enterprises أحمد سولاك أن الشركة تصدر الملح المستخرج من بحيرة الملح في ولاية قونية إلي عدة دول أفريقية وأوروبية ، وخاصة روسيا وأمريكا.

وأشار سولاك –بحسب قناة تي أتش أم التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست إلى أن هناك 3 شركات عاملة في سولت ليك تبيع أملاحها للأسواق المحلية والأجنبية.

وبين سولاك،المدير الإقليمي للتصدير للشركة خلال تصريحاته أن أكبر أسواقهم هي روسيا مبيناً أنه يتم تصدير90 في المائة من المنتج المعالج.

ولفت إلى أنه يتم تصدير نحو حوالي 25 في المائة من الملح الخام ويتم تصدير حاليًا الملح إلى أكثر من 60 دولة.

وقال :"إنه يتم بيع الملح المستخرج إلى دول أفريقية وأوروبية ، خاصة إلى روسيا وأمريكا ، ونتنافس مع المصنعين في أجزاء مختلفة من العالم."

وشدد على أن صادرات الملح في قونيا تشهد ارتفاعاً ملحوظاً لافتاً أن هناك 6 بحيرات شبيهة ببحيرة سولت ليك في العالم ، ويمكن إنتاج الملح في ثلاث منها ، "بحيرة الملح ، التي تقع عند تقاطع قونية وأكساراي وأنقرة في بلادنا ، مهمة جدًا أيضًا للحياة البرية. وتبقى الآلاف من طيور الفلامنجو التي تهاجر على مدار العام في المنطقة طوال فصل الصيف ، وتعتبر بحيرة سولت ليك ، وهي وجهة شهيرة للسياح ، مقصدا لكثير من السياح الأجانب ، وخاصة من الشرق الأقصى

من جهته صرح يوسف سنان دوغان ، مدير إنتاج المواد الخام في شركة Koyuncu Salt Enterprises ، أنه تم تنفيذ الإنتاج على مساحة 1200 هكتار على البحيرة منذ عام 2006.

وقال :"أوائل نوفمبر في العام الماضي أنتجنا 860 ألف طن من الملح ، وهذا العام نخطط لإنتاج مليون و 200 ألف طن من الملح ".

و ذكر دوغان أن هناك 150 شخصًا كانوا يعملون في المنشأة ، وأن ملح البحيرة تم إعداده بشكل منفصل للاستهلاك الصناعي واستهلاك المائدة ثم تسليمه إلى أسواق البلاد والعالم.

اقرأ المزيد:الصادرات التركية تسجل 12.5 مليار دولار في أغسطس

Image

 

مشاركة على: