بداية موجة ثانية لكورونا في العديد من دول العالم

بداية موجة ثانية لكورونا في العديد من دول العالم
بداية موجة ثانية لكورونا في العديد من دول العالم

بداية موجة ثانية لكورونا في العديد من دول العالم

تشهد العديد من دول العالم الموجة الثانية من فيروس كورونا، حيث تجاوز عدد الاصابات في العالم 34 مليونا، فيما تجاوز عدد الوفيات المليون و18 ألفا، وبلغت حصيلة المتعافين أكثر من 25 مليونا.

وحسب آخر احصاءات الإصابات في بعض دول العالم، اليوم الخميس 1 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، فقد سجلت أغلب الدول أعلى معدل يومي للإصابات، مع تزايد الخسائر على أكبر الشركات الدولية ممّا أدى إلى تسريح الألاف من الموظفين.

وسجلت دولة الاحتلال الإسرائيلي ذروة جديدة للإصابات بفيروس كورونا، وفق ما أعلنت عنه وزارة صحة الاحتلال، حيث بلغ عدد الإصابات خلال آخر 24 ساعة 8919 إصابة، مما رفع مجموع الإصابات إلى 248 ألفا و133 إصابة بينها 1571 حالة وفاة.

كما سجلت دولة أوكرانيا رقم قياسي جديد للإصابات، وفق ما أعلن عنه مجلس الأمن الوطني اليوم الخميس إن البلاد سجلت 4069 حالة إصابة جديدة بكوفيد-19 خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ارتفاعا من الرقم القياسي السابق البالغ 4027 المُسجل أمس الأربعاء، مضيفا أن إجمالي 213 ألفا، و28 حالة سُجلت حتى اليوم، بينها 4193.

كما تشهد بعض الدول العربية تزايدا في عدد الإصابات خاصة دول الخليج، وعلى رأسها الإمارات العربية والتي سجلت أمس الأربعاء 1100 إصابة جديدة وهو اعلى معدل للحالات في يوم واحد منذ بداية الجائحة، ليرتفع عدد الإصابات الإجمالي 94 ألفا و190 حالة، و419 حالة وفاة.

ومع ظهور الموجة الثانية في الكثير من الدول، تتواصل الخسائر الفادحة التي مُنيت بها الكثير من الشركات العالمية، خاصة العاملة في مجال الطيران والذي تضرر بشدة من تداعيات جائحة كوفيد-19.

حيث أعلنت اثنتان من كبريات شركات الطيران في الولايات المتحدة، شركة "أميركان إيرلاينز" و"يونايتد إيرلاينز"، أنّهما ستباشران اليوم الخميس تسريح عشرات الآلاف من موظفيهما إذا ما توصل الكونغرس الأمريكي إلى اتفاق بشأن تقديم مساعدات جديدة لقطاع الطيران.

ومع ارتفاع عدد الإصابات في ألمانيا، والتي سجلت حتى صباح الخميس، 2500 حالة إصابة خلال يوم واحد، تتواصل الآثار السلبية لكورونا على أرباح أهم الشركات الصناعية الألمانية.

كما رفعت السلطات الألمانية تحذيرا شاملا من السفر، إلى 160 دولة خارج الاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضا تصريحات مهمة لوزير الصحة التركي

 

 

 

مشاركة على: