جزر الأميرات كما لم تشاهدها من قبل

جزر الأميرات كما لم تشاهدها من قبل
جزر الأميرات كما لم تشاهدها من قبل

بالصور: جزر الأميرات كما لم تشاهدها من قبل

من أبرز الأماكن التي يزورها السياح الأتراك والأجانب لاسيما العرب، والتي ينصح بها السياح من مختلف أنحاء العالم "جزر الأميرات"، تقع بالقرب من اسطنبول في بحر مرمرة وتتكون من تسع جزر.

Image

 ولأن الأميرات البيزنطيات كُنّ ينفين إليها سابقا، تم تسمية الجزر بهذا الاسم كما اتخذتها الدولة العثمانية كذلك مكانًا مميزا للتصييف، لجمال مناخها وروعة مناظرها الطبيعية الخلابة، كما يتم تسميتها كذلك بالجزر الحمراء وذلك لحمرة تربتها، وبها عدة أنشطة منها ركوب الدراجات الهوائية، والأنشطة المائية كالسباحة والغوص والتزلج على المياه والألعاب المائية، وتبلغ مساحتها 15.85 كيلو متر ويمنع في الجزيرة استخدام السيارات باستثناء سيارات الشرطة، وكان يمكنك في السابق تأجير عربات تجرها الخيول للتنقل في الجزر بسهولة كبيرة، إلى أن اتخذت ولاية إسطنبول قرارًا بمنع هذه العربات (الحنطور) واستبدالها بعربات كهربائية.

Image

أجمل أوقات السياحة في جزر الأميرات تكون في فصل الصيف، حيث تتمتع بجو جميل وأمواج هادئة، ويمكن للسياح التنقل من أحياء اسطنبول المركزية إلى هذه الجزر بينما تندر الرحلات في فصلي الشتاء والخريف بسبب عتو الأمواج وصعوبة الملاحة، وتمتلك مميزات مختلفة عن باقي المدن السياحة بهدوئها وبعدها عن الصخب والتلوث.

Image

وتحتوى المدينة على عدد من النزل (الفنادق) المطلة على السواحل، وذلك بأسعار مناسبة للسياح المحليين والدوليين، إضافة إلى المطاعم التركية التي تصطف على جانبي طرقات الجزيرة.

 Image

وفيما لو كنت من عشاق  الأسماك والمأكولات البحرية فكذلك تحتوي المدينة على عدد من مطاعم الأسماك المميزة،

 وإضافة للأماكن السياحية في جزر الأميرات  تحتوى الجزر على كنسية أيا يورجي، جيثبنيت كنيسة أيا يورجي على اسم القديس جورج. تقع الكنيسة على أعلى تلة فيها.

Image

ويوجد متحف الأميرات وهو من أهم الأماكن الأثرية التي يستحب زيارتها في المدينة مراحل التشكيل الجيولوجي للجزر من البداية إلى وقتنا الحاضر، كما يعرض وثائق أرشيفية، وآلاف الصور والأفلام الوثائقية عن الجزر، حيث يهدف المتحف إلى تعزيز الوعي والتعريف بتاريخ وثقافات هذه الجزر.

Image

ولهذا الاهتمام الكبير والتجهيزات المناسبة لاستقبال السياح أصبحت جزر الأميرات  (Prens Adaları)، التي كانت مجرد منفى للأمراء في عهد الإمبراطورية البيزنطية، من المعالم السياحية الأكثر زيارة في إسطنبول سواء من السياح.

Image

كما تنظم رحلات يوميًا إليها، خاصة يومي السبت والأحد الذين يعتبران يومي الإجازة الرسمية في البلاد.

Image

 

مشاركة على: